السبت 11/مايو/2024

نتنياهو يهاجم شرطة الاحتلال بعد نيتها التحقيق معه مجددا

نتنياهو يهاجم شرطة الاحتلال بعد نيتها التحقيق معه مجددا

هاجم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني مساء السبت، شرطة الاحتلال واتهمها بتسريب معلومات غير دقيقة عن التحقيقات في قضايا فساد يشتبه بتورطه فيها.

وقال نتنياهو عبر حسابه على “فيسبوك” إن الجمهور الصهيوني يدرك أن هناك حملة تشن ضده كما جرت العادة مؤخرا، وأن الأيام ستثبت أنها غير صحيحة ومزيفة، ولن يكون هناك أي شيء، بحسب قوله.

وانتقد نتنياهو مفوض الشرطة الصهيوني روني الشيخ، وقال: “منذ أن تولى المفتش العام المسؤولية اتخذ قرارين، بأنه لن يكون هناك تسريبات وتوصيات، لقد أصبحت التسريبات غير القانونية مثل تسونامي بعد تعيين ليور جوريف مستشارا خارجيا للشرطة تكلف الملايين على حساب دافعي الضرائب ودون مناقصة”.

وتأتي تصريحات نتنياهو بعد وقت قصير من نبأ نشرته القناة العبرية الثانية ليلة امس عن نية الشرطة التحقيق معه مجددا في قضايا 1000 و2000 خلال الأسبوعين المقبلين من خلال ثلاث جلسات سيتم التحقيق معه فيها.

ونقلت القناة الثانية عن مصادر في الشرطة ترجيحها أن التحقيقات التي تجري تعزز تورط نتنياهو في تلقي رشوة وخيانة الأمانة بالملفين المذكورين بعد شهادات من شخصيات لها علاقة بالتحقيق.

وهاجم المعارضون لنتنياهو انتقاداته للشرطة، وعدّوها تحريضا خطيرا ضد جهات إنفاذ القانون. وقال زعيم المعارضة يتسحاق هيرتسوغ: “في البداية هاجم الفنانين والصحافيين والقضاة والآن الشرطة، التحريض هو التحريض من أجل المصالح الشخصية مهما كان الثمن، حتى على حساب وحدة الشعب والضرر برموز القانون والحكومة”.

فيما قال يائير لابيد زعيم حزب “هناك مستقبل” أن الهجوم على مفوض الشرطة محاولة للمساس بسيادة القانون، وهذا عار على البلاد”.

من جهته، قال أيهود باراك رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق إن تصريحات نتنياهو تؤكد على أنه في طريقه إلى الهاوية، وأنه مستعد لحرق البلاد من أجل مصالحه، عادّا تلك التصريحات بأنها تمثل “اضطهادا خطيرا” لمؤسسات إنفاذ القانون.

بينما دعت تسيبي ليفني من المعارضة إلى ضرورة تطبيق القانون وأن يكون هناك سيادة حقيقية ضد كل من يحرض، في الإشارة إلى نتنياهو.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...