عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

جنين.. نشطاء يتحدون الاحتلال بقطف الزيتون قرب مستوطنة

جنين.. نشطاء يتحدون الاحتلال بقطف الزيتون قرب مستوطنة

نظم عشرات المتطوعين وأهالي بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، الأربعاء، فعالية تطوعية لقطف ثمار الزيتون في الأراضي المحاذية لمستوطنة مابو دوتان المقامة على أراضي يعبد والتي يلاحق الاحتلال المزارعين فيها.

وتجمع النشطاء مع المزارعين في تلك الأراضي، وقطفوا ثمار الزيتون،  فيما استدعت قوات الاحتلال جنودها للمنطقة، وأحاطوا بالمتطوعين والمزارعين دون تدخل.

وأشارت مصادر محلية لمراسلنا إلى أن جنود الاحتلال تجمعوا قرب المتطوعين طيلة مدة وجودهم، ولكنهم لم يقوموا بالاحتكاك معهم، ما ساعد المزارعين على قطف ثمار الزيتون في تلك الأراضي دون طردهم منها كما حدث سابقا.

وأكد رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر، في تصريح صحفي أن الهدف من الفعالية هو إطلاق موسم الزيتون، وتعزيز صمود المزارع في أرضه، ورسالة للاحتلال بأننا باقون كشجرة الزيتون في أرضنا.

وأشار إلى أن البلدة تعاني من انتهاكات الاحتلال المستمرة من مداهمات يومية، إضافة إلى التعدي على الأراضي الزراعية، وإغلاق المدخل الغربي للبلدة منذ سنوات.

وأصاف: “الأرض التي انطلقت منها الفاعلية تقع على شارع عسكري مقام عليه حاجز ثابت، إضافة إلى أن قوات الاحتلال أقامت مؤخرا على الشارع نفسه جدارا بطول 400 متر، مع وجود العديد من النقاط العسكرية، وبوابة عسكرية مغلقة منذ عشر سنوات، والمدخل الوحيد المفتوح للبلدة هو المدخل الشرقي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات