عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

هنية: علاقتنا مع مصر علاقة المصير المشترك

هنية: علاقتنا مع مصر علاقة المصير المشترك

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية: إن خروج وفد حركة حماس إلى مصر يؤكد علاقة الأخوة الكبيرة مع الشقيقة الكبرى مصر.

وأكد هنية خلال مشاركته في وداع الحاجة أم أكرم حسنين، والدة الأسير القسامي حازم حسنين، أن علاقتنا مع مصر هي علاقة المصير المشترك.

وأضاف قبيل صلاة الجنازة، ظهر اليوم، في مسجد التوفيق شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، “نودع امرأة صابرة مجاهدة مربية بعد أن قضت هذا العمر المديد على أرض فلسطين المباركة، وهي القادمة من مصر، وانصهرت الأنساب والأصهار مع عوائلنا الكريمة على أرض غزة”.

وأرسل هنية تعازيه وتعازي الشعب الفلسطيني للأسير البطل الصامد حازم، وقال: “نسأل الله أن يعجل له ولإخوانه بكسر القيد والعودة إلى فضاء الحرية والعيش عزيزا كريما فوق تراب وطنه”.

وتابع: “يشاء الله أن نودع هذه الأم المربية الفلسطينية المصرية في يوم خروج وفد حركة حماس إلى مصر لنؤكد علاقة الأخوة الكبيرة والمصير المشترك مع الشقيقة الكبرى مصر”.

وذكر هنية مناقب الراحلة حسنين، مؤكدا فضلها ومكانتها، قائلا: “هي أم الأبطال الشهيد القسامي أكرم حسنين، والأسير البطل حازم حسنين”.

ومضى يقول: “نودعها ونحن نذكر لها كما لكل نساء فلسطين ونساء الشجاعية اللاتي ربين أبناءهن على حب فلسطين والتضحية من أجلها”.

وتُوفيت صباح اليوم الاثنين، الحاجة أم أكرم حسنين والدة الأسير القسامي حازم حسنين والشهيد القسامي أشرف حسنين من حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعد صراع طويل مع المرض.

والأسير حازم حسنين من مواليد حي الشجاعية شرق غزة محكوم عليه بالسجن ستة عشر عاماً في سجون الاحتلال، ومعتقل منذ عام 2004م.

ورفض الاحتلال السماح لوالديه بزيارته منذ اعتقاله قبل ثلاثة عشر عاماً، بحجّة عدم امتلاكهم بطاقة هوية.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات