السبت 27/يوليو/2024

أردوغان يستقبل الشيخ عكرمة صبري في إسطنبول

أردوغان يستقبل الشيخ عكرمة صبري في إسطنبول

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، وزوجته الداعية نائلة صبري على هامش مؤتمر “القدس بين الماضي والحاضر والمستقبل” الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية.

وقدم صبري للرئيس التركي شرحاً تفصيلياً حول الاعتصامات السلمية التي نفذها المقدسيون بمساندة المرجعيات الدينية والقوى الوطنية خلال شهر تموز/يوليو الماضي وما حققوه من إنجازات بطولية مؤخراً لإزالة البوابات الإلكترونية وتمديدات الكاميرات على مداخل المسجد الأقصى المبارك، وفتح باب حطة بعد إغلاقه من سلطات الاحتلال.

وأشار إلى محاولات حكومة الاحتلال تهويد مدينة القدس وطمس أماكنها الأثرية، وتذويب معالمها التراثية، ومصادرة أراضي المقدسيين، وهدم منازلهم، والعبث بمناهجهم التعليمية، وفرض الضرائب الباهظة عليهم.

ونبه إلى أن أهمية المسجد الأقصى عند المسلمين مرتبطة بمعجزة حادثة الإسراء والمعراج التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وكونه أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين.

وأعرب الشيخ عكرمة عن شكره واعتزازه بالمواقف البارزة لتركيا تجاه القضية الفلسطينية وتطلعات الشعب الفلسطيني نحو إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأهدى الرئيس التركي الدكتور صبري لوحة تذكارية ومجلداً يشمل صوراً لمدينة القدس وأحيائها منذ العهد التركي إلى عصرنا الحديث تقديراً لعطائه وجهوده في خدمة المسجد الأقصى ومدينة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات