الخميس 23/مايو/2024

نواب حماس يدعون لتفعيل التشريعي ورفع عقوبات غزة

نواب حماس يدعون لتفعيل التشريعي ورفع عقوبات غزة

دعت كتلة “حماس” البرلمانية، إلى تفعيل المجلس التشريعي؛ ليؤدي دوره في الرقابة والتشريع، في الضفة الغربية وغزة على حد سواء، وطالبت بإلغاء الإجراءات العقابية ضد غزة.

وأكد النواب، في بيان اليوم الأحد -عقب اجتماعهم الدوري، بحضور رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، وقائد الحركة بغزة، يحيى السنوار- أن المجلس التشريعي “سيبقى صمام أمان في جميع مراحل العمل الوطني والسياسي، وحامياً للوفاق والمصالحة الوطنية في جميع المراحل”.

وثمن النواب جهود حركة حماس في إنجاز المصالحة، وأشادوا بالدور المصري في إنجاز هذا الملف، مشددين على أن المصالحة الفلسطينية الداخلية “واجب وطني وضرورة إنسانية، وحق مفروض من الشعب الفلسطيني على قيادته”.

كما دعوا إلى ضرورة تفعيل جميع المؤسسات والوزارات في غزة والضفة الغربية على حدٍّ سواء، مطالبين بالمسارعة في إلغاء جميع القرارات والإجراءات التي تضر بالشعب الفلسطيني كله، والتي اتخذها رئيس السلطة محمود عباس تجاه غزة.

وذكر البيان أن المجتمعين استمعوا من هنية والسنوار إلى شرح وافٍ حول ملف المصالحة الفلسطينية.

ومن المقرر أن تعقد حركتا “حماس” و”فتح”، جلسة مباحثات في القاهرة، الثلاثاء المقبل؛ للاتفاق على آليات تنفيذ اتفاق المصالحة، بعد حل “حماس” اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة؛ تطبيقا لتفاهمات القاهرة، التي كللت زيارة وفد قيادة حماس إلى مصر الشهر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات