الخميس 22/فبراير/2024

الأعرج لـالمركز: جهود مع بلديات غزة لإقامة مشاريع ومحطات مياه

الأعرج لـالمركز: جهود مع بلديات غزة لإقامة مشاريع ومحطات مياه

قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج: إن وزارته تبذل جهودًا مع رؤساء البلديات الـ 25 في قطاع غزة؛ لتطوير البنى التحتية، وتنفيذ مشاريع محطات تحلية وتنقية المياه.
 
وأكد الأعرج في حديث لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن وزارته ناقشت مع رؤساء البلديات ضرورة تمويل مشاريع إقامة الطرق والبنى التحتية، موضحًا أنهم ناقشوا مشاريع رصف الطرق الداخلية للتجمعات السكنية.
 
وأوضح الأعرج أنه يجب أن تكون أولوية لدى بلديات قطاع غزة برصف الطرق الداخلية، مؤكداً على دعمه ووقوفه بجانب جميع البلديات في مشاريعها واحتياجاتها، “نفذنا مشاريع بـ 50 مليون شيكل في السنوات الماضية”، وفق قوله.
 
وأشار إلى أن وزارة الحكم المحلي لم تتوقف عن تمويل مشاريع قطاع غزة، وصندوق تطوير وإقراض البلديات قدم مئات المشاريع خلال السنوات الماضية لتطوير البنية التحتية، وفي مجال بناء القدرات المالية والإدارية.
  
وعن تلوث مياه البحر، بين الأعرج أن ما يجرى من تلوث بيئي في البحر وتوقف محطات التنقية يعود للخلل الناتج عن نقص الطاقة، “ونحن نسعى مع سلطة الطاقة والمياه لتوفير مصدر طاقة لتشغيل هذه المحطات”.
 
وأوضح أن المحطات بحاجة إلى 2 ميجا وات، “وبالتالي نعمل على تحضير وإنشاء شبكات بالطاقة الشمسية، والآن العمل جارٍ على توفير أكثر من 100 دونم من أجل إنشاء محطة توليد طاقة لتشغيل محطة تحلية المياه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات