الجمعة 26/أبريل/2024

إصابة شديدة لشاب اعتدى عليه مستوطنون قبالة شيلو

إصابة شديدة لشاب اعتدى عليه مستوطنون قبالة شيلو

أصيب فجر اليوم الجمعة، الشاب محمود محمد جرارعة (26 عاما) من سكان بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس؛ جراء الاعتداء على مركبة كان يستقلها على الشارع الرئيس نابلس رام الله، قبالة مستوطنة شيلو.

وأفادت مصادر محلية وأمنية أن جرارعة، وهو عسكري في قوات الأمن الوطني، كان يمر على الشارع الرئيس بعيد منتصف الليل بقليل عندما هاجمه مستوطنون قرب مفترق مستوطنة شيلو، ما أدى إلى إصابته بكسور في الجمجمة، وجروح، وحالته شديدة، ونقل إلى المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله.

يشار إلى أن المستوطنين كثفوا مؤخرا أعمال العربدة على الطرق الفلسطينية، بعد مقتل جنود الاحتلال الثلاثة في محيط مدينة القدس.

وفي السياق، اعتدى مستوطنون على سيارات المواطنين في الخليل، ورشقوها بالحجارة.

وأفاد مراسلنا أن العشرات من المستوطنين من مستوطنة خارصينا شرقي الخليل تجمعوا على خط الستين الالتفافي، ورشقوا سيارات الفلسطينيين بالحجارة، وذلك في ساعة متأخرة من مساء الخميس.

وأضاف مراسلنا أن عددًا من السيارات الفلسطينية أصيبت بأضرار في زجاجها، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي سياق ذي صلة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في حارة جابر بالقرب من المسجد الإبراهيمي بعد صلاة العشاء أمس الخميس.

وأفاد مراسلنا أن مجموعات من المستوطنين القادمين من مستوطنة كريات أربع المقامة عنوة على أراضي الخليل والذاهبين لأداء بطقوس تلمودية في المسجد الإبراهيمي بمناسبة أعيادهم، اشتبكوا مع شبان فلسطينيين من حارة جابر.

وقال مراسلنا: إن المستوطنين شرعوا بتكسير نوافذ عدد من المنازل الفلسطينية عرف منها منزل الحاج راجي دعنا ومنزل شعبان الرجبي وخالد حسن الجعبري.

فيما رشق الفلسطينيون المستوطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة، على إثر ذلك أغلقت قوات الجيش الصهيوني وحرس الحدود المنطقة، وفتشت عددا من المنازل؛ بحثا عن الشبان الفلسطينيين الذين رجموا المستوطنين وقوات الجيش، ولم يبلغ عن إصابات واعتقالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...