عاجل

السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يستولي على معدات بناء ويصوّر منشآت في الأغوار وبيت لحم

الاحتلال يستولي على معدات بناء ويصوّر منشآت في الأغوار وبيت لحم

صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، معدات بناء من منشأة سكنية بالأغوار الشمالية، كما صورت طواقم تابعة لـ”الإدارة المدنية” منشآت في قرية فلسطينية غربي بيت لحم.

وقال الناشط الحقوقي في الأغوار، عارف دراغمة في بيان له: إن سلطات الاحتلال دهمت صباح اليوم خلة مكحول، وصادرت موادَّ بناء لبركس (منشأة سكنية) تعود للمواطن يوسف بشارات.

وأوضح دراغمة أن تجمع مكحول يتعرض منذ عدة سنوات لعملية هدم متواصلة، كما يتعرض سكانه لحملة ممنهجة من الاحتلال تهدف للاستيلاء على أراضيهم ومصادرة ممتلكاتهم.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال، تشن منذ أكثر من أسبوعين حربًا على المواطنين الفلسطينيين ومعداتهم الزراعية في الأغوار، وصادرت الأسبوع الماضي عددًا كبيرًا من الآليات الزراعية الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت فرَق ما تسمّى بـ”الإدارة المدنيّة” التابعة للاحتلال، برفقة قوات من الجيش الإسرائيلي، قرية الولجة الواقعة غربي مدينة بيت لحم قبل أن تشرع بتصوير عدد من المنازل في القرية.

وذكر شهود عيان أن المنازل المستهدفة تعود للمواطنين؛ محمود عوض الله، عماد فرج، إبراهيم نيروخ، وحامد الشويكي، كما صورت مقبرة وعين مياه.

وتتعرض الولجة لهجمة إسرائيلية بالهدم وتوزيع الإخطارات بالهدم، من أجل استكمال بناء الجدار العنصري، إضافة إلى تنفيذ مخططات استيطانية جديدة، من بينها مصادرة المزيدة من الأراضي لصالح ما تسمى بـ “الحديقة الوطنية الإسرائيلية”.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات