عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

دعوات للرباط في الأقصى خلال عيد العرش اليهودي

دعوات للرباط في الأقصى خلال عيد العرش اليهودي

ناشدت هيئات مقدسية جميع المسلمين شد الرحال إلى المسجد الأقصى وحمايته في ظل ما يواجهه من أطماع استيطانية، خاصة مع اقتراب ما يسمى عيد “العُرش” اليهودي، (يشهد اقتحامات يهودية مكثفة لباحاته خلال الفترة الممتدة بين 4 – 13 تشرين أول الجاري).

وأفاد بيان صادر عن تلك الهيئات، اليوم الاثنين، بأن الاحتلال سيغلق الضفة الغربية، وسيمهّد لإغراق المسجد الأقصى بالمستوطنين اليهود، بمناسبة ما يُسمّى بـ “عيد العرش”، وأعياد تلمودية أخرى.

ودعت الهيئات؛ (مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ومفتي القدس والديار الفلسطينية، ومدير عام أوقاف القدس وهيئات مقدسية)، في بيان مشترك لها، الملك عبد الله الثاني للتدخل العاجل والضغط على “إسرائيل” بصفتها القوة القائمة بالاحتلال للعدول عن مخططها.

وأشارت إلى ارتفاعٍ في أعداد الـمقتحمين اليهود للأقصى خلال عام 2017، عادّة بأنها “أرقامًا قياسية زادت نسبتها عن 300 في المائة، عمّا كان عليه الوضع عام 2015، تنذر بخطر شديد محدق بالـمسجد أكثر من أي وقت مضى”.

بدورها، حذرت “الأوقاف الإسلامية” من استمرار تنفيذ سلطات الاحتلال مخططها في تغيير الوضع القائم في الـمسجد الأقصى، مع ازدياد اعتداءات المستوطنين الـمقتحمين له.

وشددت على أن “الاقتحامات وممارسة طقوس تلمودية داخل الأقصى، يمثل برنامجًا ممنهجًا لتحويل الـمسجد لوضع شبيه بما يحدث للمسجد الإبراهيمي في الخليل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...