الخميس 02/مايو/2024

تجمع المهندسين الفلسطينيين في السويد يعقدون مؤتمرهم الأول

تجمع المهندسين الفلسطينيين في السويد يعقدون مؤتمرهم الأول

عقد تجمع المهندسين الفلسطينيين في السويد مؤتمرهم الأول، يوم السبت الماضي، في مدينة مالمو بحضور 40 مشاركا من جميع المدن السويدية.

وألقى الكلمة الافتتاحية رئيس التجمع المهندس موسى الرفاعي حول أهداف وأنشطة التجمع المختلفة، معربا عن سرور التجمع من تلبية جميع المحاضرين المدعوين.

بدوره أكد عادل عبد الله، رئيس التجمع الدولي للنقابات والروابط  الفلسطينية، ضرورة العمل النقابي لخدمة الفلسطينيين في أوروبا والداخل، مبيناً أهمية تفعيل وتعاون نقابات الأطباء والمهندسين والمعلمين في الأقطار الأوروبية كافة.

واستعرض رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير أهمية العمل النخبوي للفلسطينيين الأوروبيين، وضرورة الاستفادة من الإمكانات المتاحة في أوروبا والدور الاستراتيجي للمهندسين الفلسطينيين في استعادة الحقوق.

وأشاد رئيس تجمع المهندسين الفلسطينيين في أوروبا المهندس إبراهيم أبو الثريا بالتجمع في السويد واحدةً من لبنات التجمع في أوروبا، مستعرضاً مسيرة التجمع الأوروبي للمهندسين وأهم إنجازاته، مشددا على أهمية تشبيك العلاقات بين التجمع والمؤسسات الأوروبية.

وتفاعل الحضور في ورشة عمل متميزة وثريّة بأحدث العلوم المستخدمة في التخطيط الاستراتيجي والتي ألقاها الدكتور عبد الحكيم حماد من إيرلندا.

 وحول تحديات التغيير وفرص التطوير وأهمية الاندماج في المجتمع السويدي كانت كلمة الباحث في التخطيط الاستراتيجي المهندس خليل العاصي.

وختاما تحدث المهندس محمد الكسواني حول سوق العمل السويدي الواعد وطرق الانخراط فيه بالذات للقادمين الجدد.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات