الإثنين 20/مايو/2024

حملات اعتقال واقتحامات واسعة في الضفة

حملات اعتقال واقتحامات واسعة في الضفة

واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني حملات الاعتقالات والاقتحامات في عدة مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأفاد مراسلونا أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الأحد (1-10)، ستة فلسطينيين، وادعت أنها عثرت على أسلحة، كما فتشت العديد من المنازل وكسرت أثاثها، ووزعت ملصقات على بعض المساجد وسلمت طلبات استدعاء لمخابراتها.

وقال مراسلنا، إن القوات اقتحمت فجر اليوم مخيم الدهيشة بآليات وأعداد كبيرة، وتمركزت على باب المخيم ومن ثم انتشرت داخل أزقته.

وشهد المخيم فجرا مواجهات عنيفة دارت بين الشبان وقوات الاحتلال، ألقى خلالها جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي بشكل كثيف، كما أصيب جندي “إسرائيلي” أثناء المواجهات.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد العليمي “البدوي” من منزله الكائن على مدخل مخيم الدهيشة، وفتشت منزل الأسير المحرر نضال أبو عكر، ومحمد ياغي، وعلي حمد، وعاثت في هذه المنازل فسادا وتخريبا وتكسيرا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية بيت عنان غربي مدينة القدس المحتلة، واعتقلت خمسة شبان لم تعرف هوياتهم بعد، كما جرت مواجهات عقب اعتقالهم بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس، وفتشت عددا من المنازل، وسلمت استدعاءات لعدد من المواطنين عرف منهم: شعبان خليل سعده، و محمد محمود سرحان، وخالد البهو.

وفي محافظة الخليل اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقي المحافظة وفتشت عددا من المنازل لآل المناصره والخضور وحميدات والطرايرة، وادعت أنها صادرت بعض البنادق الأوتوماتيكية وبنادق الصيد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر منذر الجنيدي في الخليل، وفتشته بطريقة سيئة، وكسرت الأثاث والأجهزة الكهربائية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت تلك القوات حي الجامعة ومنطقة دائرة السير شمال الخليل، ولصقت منشورات باسم الإدارة المدنية الاحتلالية على نافذة مسجد عبد الحي شاهين، احتوت على تحذيرات بعدم مهاجمة جيش الاحتلال.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد شابين وسيدة من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب المدينة، واعتقلت الشاب محمد العليمي بعد مداهمة منزله، فيما تصدى عدد من الشبان للاقتحام بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأمطرت قوات الاحتلال المخيم بقنابل الغاز.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بلال محمد عيسى بعد مداهمتها منزله في بلدة الخضر جنوب المدينة، واعتقلت سيدة لم تعرف هويتها بعد اقتحامها بلدة الدوحة المجاورة، التي حدثت فيها مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، وسمع صوت انفجارات بالبلدة لم يعرف مصدرها حتى الآن.

وخلال اقتحام بلدة الدوحة نشبت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أصيب فيها عدد من الشبان واعتقل اخرين، لم تعرف هويتهم بعد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات