الإثنين 17/يونيو/2024

أسير فلسطيني ينهي إضرابا عن الطعام بعد انتزاع مطالبه من الاحتلال

أسير فلسطيني ينهي إضرابا عن الطعام بعد انتزاع مطالبه من الاحتلال

أوقف الأسير الفلسطيني أنس شديد من بلدة “دورا” جنوبي مدينة الخليل، اليوم الخميس، إضرابه المفتوح عن الطعام والمستمر منذ أسبوعين على التوالي، عقب استجابة سلطات الاحتلال لمطلبه بإنهاء عزله الانفرادي.

وقال عبد المجيد شديد شقيق الأسير وفقا لوكالة “قدس برس”، إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من شقيقه يبلغه بقرار إنهاء إضرابه عن الطعام، بعد خضوع الاحتلال لمطلبه.

وعدّ شديد أن شقيقه “انتصر لأمعائه الخاوية، وأجبر سجان الاحتلال على الرضوخ لمطالبه”.

وأعاد الاحتلال اعتقال شديد بتاريخ 14 حزيران/ يونيو الماضي، عقب اقتحام منزله في قرية خرسا جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وأصدر بحقه قرارًا بالاعتقال الإداري مدة 6 أشهر دون أن توجه له أية تهمة.

وخاض شديد، في وقت سابق، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام استمر لـ 90 يومًا متواصلًا، احتجاجًا على اعتقاله الإداري التعسفي، ما هدّد بإصابته بفقدان الذاكرة والشلل.

وتستخدم سلطات الاحتلال سياسة الاعتقال الإداري ضد مختلف شرائح الشعب الفلسطيني، حيث تحتجز أفرادا دون لوائح اتهام لزمن غير محدد، وترفض الكشف عن التهم الموجهة إليهم، والتي تدعي أنها “سرية”، ما يعيق عمل محاميهم بالدفاع عنهم.

يُشار إلى أن قرابة 6500 أسير وأسيرة فلسطينيين، محتجزون لدى الاحتلال، وموزعون على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، من بينهم حوالي 56 أسيرة، و350 طفلًا قاصرًا، ونحو 500 معتقل إداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات