الأربعاء 22/مايو/2024

الشيخ عكرمة صبري يدعو إلى صوم تاسوعاء وعاشوراء

الشيخ عكرمة صبري يدعو إلى صوم تاسوعاء وعاشوراء

حث الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى المبارك، على صوم التاسع والعاشر من شهر محرم الجاري عام 1439 هجرية يومي الجمعة والسبت القادمين، المصادفين التاسع والعشرين والثلاثين من شهر أيلول لعام 2017 ميلادية؛ اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأوضح الشيخ صبري، في بيان صحفي، أن عبادة الصيام لا تقتصر على الفرض في شهر رمضان بل تشمل عدداً من النوافل طيلة العام؛ “حتى يكون المسلم قريباً من الله تعالى باستمرار مثل صوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، وصوم الأيام البيض (الثالث عشر/ الرابع عشر/ الخامس عشر من كل شهر هجري)، وصوم ستة أيام من شوال، وصوم يوم عرفة لغير الحاج”.

كما طالب بشد الرحال إلى المسجد الأقصى في هذين اليومين المباركين وأداء الصلوات والمرابطة فيه، والمشاركة في حلقات الابتهال والذكر، وحضور المواعظ والدروس في تفسير القرآن الكريم والسيرة النبوية والعقيدة والفقه وغيرها من العلوم الشرعية؛ لنيل الثواب العظيم.

وناشد الشيخ عكرمة في هذه المناسبة الدول العربية والإسلامية أن يرصّوا صفوفهم، ويوحدوا مواقفهم، ويتحملوا مسؤولياتهم لمواجهة الحملات العالمية المناهضة للدين الإسلامي، والقضاء على النعرات الطائفية والنزاعات المذهبية بين المسلمين، وإنهاء الاقتتال والانقسام الذي يعتريهم في كثير من البلدان. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات