الأحد 03/مارس/2024

بركة يلتقي السفير الفلسطيني في بيروت

بركة يلتقي السفير الفلسطيني في بيروت

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، علي بركة، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية زياد حسن، اليوم الثلاثاء، سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور في مقر السفارة ببيروت.

واستعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية خصوصاً ملف المصالحة الفلسطينية ونجاح الجهود المصرية في تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس.

وأشاد الجانبان بالجهود المصرية، مؤكدين أن المصالحة الوطنية مصلحة فلسطينية وعربية، وأنها المدخل الطبيعي لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بأعمالها كاملة في قطاع غزة.

وأكد المجتمعون حق شعبنا في النضال المشروع لتحقيق إنجاز الاستقلال وعودة اللاجئين، مشددين على أهمية تعزيز العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، والمحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها، وتعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

وطالبوا لبنان الشقيق بمقاربة شاملة للوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه، وتنفيذ المراسيم التطبيقية الخاصة بالحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، وتوفير الحياة الكريمة لهم لحين عودتهم إلى ديارهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...