الجمعة 10/مايو/2024

قوات الاحتلال تستأنف العمل بطائرات الأباتشي

قوات الاحتلال تستأنف العمل بطائرات الأباتشي

أعلن متحدث عسكري إسرائيلي، اليوم الاثنين، استئناف العمل بطائرات “الأباتشي” بعد توقف دام ما يزيد عن شهرين، عقب حادثة تحطم طائرة من الطراز ذاته، ومقتل ضابط وإصابة آخر بجروح خطيرة.

ونقلت القناة العبرية الثانية، عن المتحدث العسكري، قوله: “إن القرار جاء بعد نتائج لجنة التحقيق في حادثة التحطم الذي تبين أن سببها وقوع خلل في تركيب آلة التوجيه أدى لانكسار قضيب التحكم التابع لها، ما أدى لفقدان السيطرة على الطائرة بعد 45 دقيقة من إقلاعها”.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن الشركة المصنعة للطائرة أبلغت جيش الاحتلال بعدم وقوع مثل هذا الخلل أبدًا في هذه الأباتشي، أثناء تحليقها في الجو، وأنه لم تسجل أي حالة.

ونبّهت إلى أن قائد القوات الجوية، قرر عودة طائرات الأباتشي للطيران بعد التحقق من جميع طائرات الهليكوبتر والتأكد من أن جميعها على ما يرام، وبعد تدريب الطواقم الأرضية والتعرف على أوجه القصور.

وأكدت القناة الثانية، أن التحقيق في حادث سقوط المروحية ما يزال جاريًا، لمعرفة ما إذا كانت القضبان قد تآكلت قبل وقوع الحادث، أو كان هناك خلل في تركيبها.

وتتميز “الأباتشي” بتسليحها العالي وقدرتها على التحليق لمدَد طويلة والعمل ليلًا ونهارًا وفي الظروف المناخية المختلفة، إضافة إلى أنها مزودة بأجهزة استشعار متطورة.

وتلعب الأباتشي دورًا كبيرًا في جيش الاحتلال، وتعتمد عليها “إسرائيل” في عملياتها العسكرية، وفي عمليات القتل المستهدف التي طالت عددًا كبيرًا من المقاومين الفلسطينيين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...