عاجل

السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يصادر شاحنة ويواصل استهداف صناعة الفحم في جنين

الاحتلال يصادر شاحنة ويواصل استهداف صناعة الفحم في جنين

استولت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الاثنين، على شاحنة محملة بثلاثة أطنان من الفحم النباتي الذي يصنّع في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن المصادرة تمت في إطار تنفيذ تهديدات قائد جيش الاحتلال في المنطقة، والذي أكد للأهالي مرارا أنه لن يسمح بعودة صناعة الفحم ليعبد.

بدورها قالت نقابة عمال المفاحم، في تصريح صحفي: إن قوات الاحتلال صادرت شاحنة محملة بثلاثة أطنان من الفحم بعد تصنيعه في ورشة لتصنيع الفحم في يعبد، والتي تعود للمواطن سند فتح الله عطاطرة، ونقلت الشاحنة إلى معسكر سالم غرب جنين.

وأضافت “إن صناعة الفحم هي مصدر الرزق الوحيد لكثير من العائلات في بلدة يعبد، حيث عُرفت البلدة بشهرتها الكبيرة بصناعة الفحم النباتي، والتي بات الاحتلال يستهدفها حيث قضى على غالبيتها بإجراءاته الأخيرة”.

وقال عامر عمارنة من يعبد لمراسلنا: إن صناعة الفحم النباتي انتهت من البلدة، ولم تعد تمارس إلا في حالات فردية وخلسة بعد أن استهدفتها قوات الاحتلال بشكل كبير خلال العامين الماضيين.

وأشار إلى أن استهدافها جاء بعد شكاوى مستوطني مستوطنة دوتان أن أبخرة مشاحر الفحم النباتي في يعبد تسبب لهم الإزعاج؛ ما أدى لإزالتها، وقطع أرزاق مئات المواطنين حيث اشتهرت البلدة بهذا العمل منذ العهد العثماني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات