الثلاثاء 25/يونيو/2024

انتحار 6 جنود إسرائيليين خلال شهرين

انتحار 6 جنود إسرائيليين خلال شهرين

قال موقع “0404” العبري: إن 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي انتحروا في غضون شهرين، لافتًا النظر لتصاعد حالات الانتحار في صفوف جيش الاحتلال.

وأوضح الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن التحقيق في تلك الحوادث لا يزال جاريًا، ولكن يبدو أن الانتحار في جميع الحالات يستند إلى مشاكل شخصية، وفق زعمه.

وأشار إلى أن عدد الجنود المنتحرين غير مسبوق مقارنة بالسنوات السابقة، موضحًا أن لدى جيش الاحتلال “خطة شاملة للحد من حالات الانتحار، ومنعها”.

وبيّن الموقع العبري، أن قادة جيش الاحتلال يتعلمون كيفية تحديد علامات الضيق وشرح كيفية التصرف في هذه الحالات، من أجل الحد من عدد حالات الانتحار أثناء الخدمة العسكرية.

وأوضح متحدث باسم جيش الاحتلال، أنه في السنوات الثلاث الأخيرة “حدثت زيادة مطّردة في عدد حالات الانتحار، لكن لا يمكن الإشارة في هذه المرحلة إلى تغيير الاتجاه”.

وزعم مصدر عسكري أن معدل الانتحار في الجيش الإسرائيلي أقل من الجمهور في “إسرائيل” وخارجها، وكذلك معدل الظاهرة في الجيوش الأجنبية.

ولفت إلى أن الجيش ينفذ خططًا ميدانية للحد من حالات الانتحار في صفوف جنوده، من بينها تفعيل الطب النفسي والتعليم لمساعدة الضباط في التعرف على الجنود الذين يعانون من ضائقة نفسية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...