الأحد 16/يونيو/2024

الضامن: نسعى إلى توحيد الصوت الفلسطيني والعربي في مئوية بلفور

الضامن: نسعى إلى توحيد الصوت الفلسطيني والعربي في مئوية بلفور

أكدت روان الضامن رئيسة لجنة الحملة الشعبية “بلفور.. مئوية مشروع استعماري”، أن الحملة تسعى إلى رفع الصوت الفلسطيني ميدانيا في مئوية بلفور بالتأكيد على حق العودة والحرية، والتوعية بمعنى تصريح بلفور تاريخيا وسياسيا وقانونيا وتفاصيله الخفية، ومقارعة جميع الاحتفالات الصهيونية بمئوية بلفور.

كما أكدت الضامن في تصريحات نشرها موقع فلسطينيو الخارج على تحميل المسؤولية عن النتائج الكارثية لهذا الوعد المشؤوم للاستعمار الغربي عموما وبريطانيا خصوصا.

وأشارت إلى أن حملة بلفور التي أعلن عنها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ستعمل على توحيد الصوت الفلسطيني رقميا في مئوية بلفور عبر استخدام هاشتاج موحد Balfour100# .

وأضافت الضامن: “تقسم فعاليات ونشاطات الحملة إلى خمسة محاور رئيسة، ابتدأت بتاريخ (20 سبتمبر/أيلول) وتستمر لغاية 20 نوفمبر/تشرين الثاني (أي لمدة 8 أسابيع) وتشمل تحفيز كل فلسطيني ومناصر لفلسطين على إرسال رسائل للمطالبة بإيقاف كل احتفال بمئوية بلفور، وتحفيز اعتذار بريطانيا عن انتدابها الاستعماري في فلسطين، وتحميلها مسؤولية لعب دور فاعل في تحقيق العدالة والسلام في فلسطين”.

ونبهت رئيسة الحملة إلى أنها تسعى إلى تشجيع الفلسطينيين والمناصرين لفلسطين على تنظيم فعاليات ميدانية في ذكرى مئوية بلفور، تستند إلى معلومات صحيحة، وليست مغلوطة شائعة، حول تفاصيل التصريح تاريخيا وقانونيا، وعلاقته بالوضع المعاصر، كذلك تشجيع كل منظمي الفعاليات على تسجيل فعالياتهم في موقع جامع واحد، وهذه تحصل لأول مرة فلسطينيا، أن يكون هناك موقع واحد لجميع الفعاليات في جميع أنحاء العالم، بحيث يستطيع رئيس جمعية في الدنمارك، أو معلم مدرسة في الخليل، أو نقابي في البرازيل، أن ينظم الفعالية المناسبة لأولوياته ومجتمعه المحلي، ويضيفها على الموقع بنفسه باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تعمل حملة بلفور على استخدام هاشتاج موحد في مواجهة الدعاية الصهيونية، وهذه المرة الأولى أيضا فلسطينيا، التي يتم اختيار هاشتاج وإعلانه مبكرا ليكون موحدا وهو #Balfour100 والهدف أن لا نشتت الجهود الرقمية بأكثر من هاشتاج واحد، وأيضا أن نستخدم نفس هاشتاج الصهاينة كي لا نغرد في فقاعة عربية وحدنا بحسب الضامن.

وأكدت الضامن أن المحور الأخير في الحملة هو أن تتوج الجهود الرقمية بذروة رقمية في ليلة الذكرى المئوية، مساء الأربعاء 1 نوفمبر 2017 الساعة 20:00 مساء بتوقيت القدس.

وختمت الإعلامية روان الضامن: “هذه الحملة ليست حملة تختص بالفريق الصغير القائم عليها، وإنما هي حملة لكي يكون لكل فلسطيني وعربي ومناصر لفلسطين دور يمكن أن يلعبه فيها، بإرسال رسائل الضغط أو تنظيم الفعاليات الميدانية أو المشاركة فيها، أو المشاركة رقميا، كل حسب قدراته وما يستطيع، فهي حملة شعبية تماما، لأن الشعوب هي التي ستصنعها وتعمل على نجاحها، وعندنا ثقة غير محدودة بالشعوب، لا أحد يستطيع الوقوف في وجه الشعوب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...