الإثنين 27/مايو/2024

الاحتلال يمدد اعتقال المرابطة خويص حتى الأحد

الاحتلال يمدد اعتقال المرابطة خويص حتى الأحد

مددت محكمة “الصلح الإسرائيلية” في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، اعتقال المعلمة المقدسية خديجة خويص حتى يوم الأحد القادم.

وقالت الأسيرة خويص خلال جلسة المحكمة: إن “سجانات الاحتلال يجبرونها على نزع جلبابها الشرعي وحجابها أثناء احتجازها في زنازين العزل الانفرادي، ولا يسلمونها إياها حتى موعد جلسة المحكمة”.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت خويص في الخامس من أيلول الجاري بعد استدعائها للتحقيق في مركز شرطة “عوز” بالقدس، بذريعة رباطها في المسجد الأقصى المبارك، ومددت اعتقالها عدة مرات.

وأعاقت النيابة العسكرية “الإسرائيلية” الإفراج عن خويص، وحولت ملفها للمحكمة المركزية، وذلك بعدما أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بالإفراج عنها بكفالة مالية قدرها 5 آلاف شيكل.

يذكر أن المرابطة خويص اعتقلت عدة مرات، وفُرض عليها الحبس المنزلي والإبعاد عن المسجد الأقصى، ومنعت من السفر، كما استدعيت للتحقيق عشرات المرات، إلا أن ذلك لم يمنعها من استمرار الرباط في الأقصى والدفاع عنه.

وتتعمد سلطات الاحتلال التنكيل بالمرابطات المقدسيات عبر اعتقالهن والتحقيق معهن والاعتداء عليهن بالضرب، وكذلك إبعادهن عن المسجد الأقصى، وفرض الحبس المنزلي على بعضهن، في محاولة لمنعهن من التصدي لاعتداءات الاحتلال واقتحامات مستوطنيه للمسجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات