السبت 11/مايو/2024

مواجهات عنيفة في شعفاط وعزون

مواجهات عنيفة في شعفاط وعزون

اندلعت مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة بعد اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مخيم شعفاط شرقي القدس المحتلة، وبلدة عزون شرق مدينة قلقيلية.

وأفاد الناشط ثائر فسفوس أن العشرات من قوات الاحتلال اقتحموا مخيم شعفاط، من بوابة الجدار الفاصل في حي رأس خميس، وانتشروا في الشوارع، وصعدوا على أسطح المنازل.

وأضاف أن القوات دهمت عدة منازل في المخيم، من بينها منزل المسن فتحي أبو زر (70 عاما)، وفتشته، وسلمته استدعاء له ولنجله عبد الله؛ للتحقيق معهما يوم الأحد المقبل.

وأشار فسفوس إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام، دون إصابات.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال اقتحام المخيم وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، بشكل عشوائي تجاه المنازل والسكان.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فتى، في حين أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات واسعة شهدتها الليلة بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال أغلقوا جميع مداخل بلدة عزون، ومنعوا حركة الدخول والخروج منها، واقتحموها؛ ما أدى لاندلاع مواجهات رشق خلالها الشبان الجنود بالحجارة.


وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا فتى خلال المواجهات، كما أصابوا مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، كثير منهم داخل منازلهم، في حين تلقى مسن الإسعاف الأولي جراء إصابته بالاختناق.


يذكر أن بلدة عزون تقع بين ثلاث مستوطنات أقيمت على أراضيها، فيما يقع مدخلها على شارع رئيس ترتاده باستمرار دوريات الاحتلال، ما يجعلها على صفيح ساخن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...