الثلاثاء 28/مايو/2024

الشيخ عكرمة صبري يطالب بشد الرحال إلى الأقصى الخميس

الشيخ عكرمة صبري يطالب بشد الرحال إلى الأقصى الخميس

حث رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري على شد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم الخميس المقبل الموافق الحادي والعشرين من شهر أيلول لعام 2017 ميلادية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية “1439”.

وأوضح الشيخ صبري في بيان صحفي أن من واجب المسلمين استثمار ذكرى الهجرة النبوية الشريفة للصلاة والمرابطة في المسجد الأقصى والمشاركة في حلقات الابتهال والذكر وحضور الدروس التي تتناول قصة هجرة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لإقامة أول دولة إسلامية عبر التاريخ والاستفادة من أحداث هذه الرحلة الإيمانية.

وأشار صبري إلى أن العام الهجري المنصرم شهد أعظم إنجاز تاريخي حققه المقدسيون خلال اعتصاماتهم السلمية في منع الاحتلال الصهيوني من تركيب بوابات إلكترونية وكاميرات تصوير على مداخل المسجد الأقصى، وفتح باب حطة بعد إغلاقه مدة أسبوعين.

كما لوحظ أيضاً تصاعد كبير في اقتحامات المجموعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى ومحاولتهم أداء طقوسهم الدينية في رحابه الطاهرة وشق الأنفاق أسفله وحوله بموافقة حكومة الاحتلال ودعم من الجمعيات التلمودية بهدف السيطرة عليه.

وناشد الشيخ بهذه الذكرى العطرة الدول العربية والإسلامية أن يوحدوا مواقفهم ويكثفوا جهودهم ويتحملوا مسؤولياتهم لحماية المسجد الأقصى من الأخطار المحدقة به وصون المقدسات والأملاك الوقفية في مدينة القدس.

كما طالب بمواجهة الحملات العالمية المسيئة لرسول الله والمناهضة للدين الإسلامي، والعمل على إبراز تعاليمه العظيمة ومبادئه القائمة على الوسطية والعدل والتسامح واحترام أبناء الديانات والطوائف الأخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات