الثلاثاء 28/مايو/2024

إصابات واعتقالات في مواجهات بالضفة الغربية

إصابات واعتقالات في مواجهات بالضفة الغربية

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها على المواطنين فجر اليوم الأربعاء (13-9)؛ حيث اندلعت مواجهات واسعة بعد حملة مداهمات واعتقالات في في الضفة الغربية.

وأوضح مراسلو “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين، وأصابت عددًا من الشبان خلال المواجهات.

وقالت شهود عيان لمراسلنا في مدينة طوباس، إن  الشاب ليث معمر دراغمة، نجل الشهيد معمر قاسم دراغمة، أصيب برصاصة في الفخذ خلال ملاحقة قوات الاحتلال للشبان قرب المسجد القديم في المدينة ثم اعتقلته.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نعمان صوافطة، ومحمد أبو جبارة، فيما احتجزت لفترة الشاب علي ديرية بعد تفتيش منزله.

وواجه الشبان جنود الاحتلال بالحجارة في شوارع البلدة وأزقتها، سيما في محيط المسجد القديم، تخللها إطلاق للأعيرة النارية والقنابل الغازية.

وفي بلدة زيتا الشعراوية شمال مدينة طولكرم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بعضهم داخل منازلهم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن الغاز المسيل للدموع دخل إلى منازل المواطنين من كثافة إطلاقه قرب مدرسة زيتا، ما أوقع إصابات بالاختناق، فيما اندلعت النيران في أسلاك الكهرباء بعد إصابة أحدها بقنبلة صوتية.

وأضافت أن جنود الاحتلال داهموا عددا من المنازل وفتشوها، واعتدوا على المواطنين، ولاحقوا الشبان في الأزقة والشوارع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أومر شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية. وأفاد مراسلنا أن أربعة سيارات عسكرية صهيونية ترافقها شاحنة الإعتقالات داهمت منطقة خلة العين في بيت أومر وقامت بتطويق منزل المواطن محمد كامل زعاقيق وتفتيش منزله تفتيشًا دقيقًا والعبث بمحتوياته، وقامت باعتقاله ونقله إلى مركز تحقيق عتصيون.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اقتحمت المنزل عدة مرات بحثًا عن الزعاقيق، كان آخرها الأسبوع الماضي؛ حيث اعتدت تلك القوات بالضرب والتنكيل على والده ووالدته وإخوانه، علمًا أنه أمضى في سجون الاحتلال نحو خمس سنوات.

وفي بيت لحم احتجزت قوات الاحتلال صباح اليوم طالبًا من بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوب الضفة، وواصلت تنفيذ حملات الاعتقال اليومية بالمدينة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال احتجزت طالبًا في الصف السابع الأساسي، من مدرسة ذكور تقوع، أثناء توجهه للمدرسة، بزعم إلقائه الحجارة على مركبات المستوطنين المارة من الشارع المحاذي للبلدة، وأطلقت سراحه بعد تدخل أهالي البلدة.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت على معلمي المدرسة والأهالي الذين تدخلوا للإفراج عن الشاب، ومنع اعتقاله، وكانت قوات الاحتلال ألصقت فجر اليوم منشورات في البلدة تتوعد فيها بالعقاب للأهالي في حال استمرت أعمال المقاومة فيها.

وفي سياق متصل، أصيب ثلاثة شبان فجر اليوم برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، أثناء تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال مدينة بيت لحم، والتي كانت في طريقها لاقتحام منزل الأسير حسن شوكة وسط المدينة؛ حيث اقتحمته وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق بالبلدة وداهمت نحو عشرة منازل فيها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الشاب أنور ديرية.

أما في بلدة الخضر فقد اقتحمت قوات الاحتلال البلدة ومشطت منطقة الجدار فيها، بعد تعرض مركبات المستوطنين المارة من شارع 60 المحاذي للبلدة للزجاجات الحارقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات