عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

عائلة المعتقل السياسي أسعد الطويل تتهم أمن السلطة بتعذيبه

عائلة المعتقل السياسي أسعد الطويل تتهم أمن السلطة بتعذيبه

اتهمت عائلة معتقل سياسي، في سجن أريحا، التابع للسلطة بالضفة المحتلة، اليوم الثلاثاء، جهاز “المخابرات العامة” بتعذيب نجلها، خلال اعتقاله منذ أسبوع.

وقالت عائلة المعتقل السياسي أسعد الطويل: إن نجلها نُقل مؤخرًا للمستشفى نتيجة التعذيب، مشيرة إلى أنه مضرب عن الطعام.

وأفاد إسلام الطويل، شقيق “أسعد”، أن أجهزة أمن السلطة نقلت شقيقه أمس لمستشفى أريحا جراء تعذيبه، وبسبب إضرابه المستمر عن الطعام منذ أسبوع عقب اعتقاله من المخابرات، وفق “قدس برس”.

وقال الطويل: إن أمن السلطة يمنع شقيقه أسعد (21 عامًا)، من لقاء محاميه أو أيٍّ من الجهات الحقوقية، ويمنع العائلة من زيارته، منبّهًا إلى أن العائلة تشعر بـ”القلق الكبير” على الوضع الصحي لنجلها.

وأوضح أن أجهزة أمن السلطة استدعت شقيقه “أسعد”؛ الطالب في جامعة النجاح الوطنية، واعتقلته عدة مرات، مشيرًا إلى أن عملية الاعتقال “سياسية وكيدية”.

وذكرت حركة “حماس”، في بيانات منفصلة لها؛ اليوم الثلاثاء وأمس (الاثنين)، أن أمن السلطة اعتقل خلال يومين 14 مواطنًا على خلفية سياسية؛ بينهم أسرى محررون قضوا عدة سنوات في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...