الأحد 12/مايو/2024

الاحتلال يُخطر 7 منشآت بالهدم ووقف البناء في القدس

الاحتلال يُخطر 7 منشآت بالهدم ووقف البناء في القدس

أخطرت طواقم من بلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الثلاثاء، سبع منشآت؛ بوقف البناء والهدم، شمالي شرق المدينة المحتلة.

وأفاد عضو لجنة المتابعة محمد أبو الحمص، بأن أربع دوريات لجيش وشرطة الاحتلال رافقت طواقم من بلدية الاحتلال خلال اقتحام قرية العيساوية صباح اليوم.

وأضاف، وفقا لما نقلته وكالة “قدس برس”، أن طواقم البلدية صوّرت نحو 15 موقعًا في القرية، وسلّمت سبع منشآت فيها أوامر بوقف البناء، أو إنذارات بالهدم ومراجعة البلدية.

وأشار إلى أن هذه الحملة ما زالت مستمرة منذ فترة طويلة، حيث طالت بنايات قديمة جدًا في العيساوية، “لكنّ الاحتلال يستخدم سياسته ضد المقدسيين بهدف تهجيرهم من المدينة”.

يُشار إلى أن قرية العيساوية، وقرى وبلدات شرقي القدس المحتلة، تتعرّض لحملة تهجير من الاحتلال الإسرائيلي من خلال عمليات هدم منشآتهم بجميع أشكالها، إضافة إلى تسليم أوامر هدم إدارية أو إنذارات بالهدم أو الإخلاء، لصالح مشاريعها الاستيطانية في القدس.  

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...