الأحد 12/مايو/2024

صفقة على أسهم الاتصالات الفلسطينية ترفع مستويات السيولة في البورصة

صفقة على أسهم الاتصالات الفلسطينية ترفع مستويات السيولة في البورصة

شهدت بورصة فلسطين في الأسبوع الأخير ذي الثلاث جلسات ارتفاعًا لافتًا في مستويات السيولة، رفع منها تنفيذ صفقة متقابلة بواقع 2.20 مليون سهم على أسهم أكبر شركة في البورصة من حيث القيمة السوقية والأعلى وزناً في مؤشر القدس -الاتصالات الفلسطينية- فيما أغلق المؤشر عند المستوى 570.60 نقطة، مرتفعًا بنسبة 0.79%عن إغلاقه في نهاية آب (أغسطس) قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأشار التقرير الأسبوعي لشركة سهم للأوراق المالية إلى أن هناك أهمية لشهر أيلول (سبتمبر) الحالي مع اقتراب إعلان الشركات المدرجة عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2017، لما لها من قدرة على دفع عجلة القفزات السعرية ورسم مسار اتجاه السوق حتى نهاية العام.

وضمن الأخبار الجوهرية للشركات المدرجة في هذا الأسبوع، أعلنت شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات عن أنها في طورها النهائي استعدادًا لبدء التشغيل الفعلي لخدماتها في قطاع غزة، متوقعة أن يشهد تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بدء إطلاق خدمات الشركة في القطاع؛ حيث سيتيح دخول الشركة لغزة توسعة مناطق التغطية لتشمل تغطية بنسبة الـ 40% المتبقية من سوق الاتصالات الفلسطينية.

من ناحية أخرى، ما تزال شبكة الجيل الثالث محظورة في القطاع من الاحتلال الصهيوني، بالرغم من رفع الحظر عن تشغيلها في الضفة الغربية، والتي من المتوقع أن تشغل في نهاية العام الحالي.

يذكر أن عدد مشتركي شركة الوطنية موبايل قد ارتفع بنسبة 7.52% في نهاية النصف الأول من العام 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام المقابل.

وضمن تداولات الشركات القيادية لهذا الأسبوع، تصدر سهم شركة الاتصالات الفلسطينية تعاملات البورصة لهذا الأسبوع حين بلغت ما مقداره 15.05% مليون دولار مشكّلة 83.20% من مجمل قيمة الأسهم المتداولة في البورصة؛ حيث ارتفع السهم بنسبة 0.64% عن إغلاقه في الأسبوع السابق، ليغلق عند المستوى 4.74% دينار.

أيضًا، ارتفع سهم أكبر شركة استثمار من حيث القيمة السوقية- فلسطين للتنمية والاستثمار بنسبة 0.62% عن إغلاقه في الأسبوع السابق، ليسجل 1.63 دولار إثر تداوله في نطاق ضيق نسبيًّا، ومن خلال تعاملات بلغ قدرها 1.45 مليون دولار.

من ناحية أخرى، انخفض سهم أكبر بنك من حيث القيمة السوقية -بنك فلسطين- بنسبة 0.81% عن إغلاقه في الأسبوع السابق، ليسجل 2.45 دولار من خلال تعاملات بلغت 0.43 مليون دولار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...