السبت 04/مايو/2024

البرلمانية للصداقة الإيرانية الفلسطينية تلتقي ممثل حماس بطهران

البرلمانية للصداقة الإيرانية الفلسطينية تلتقي ممثل حماس بطهران

التقى وفد من لجنة الصداقة البرلمانية الإيرانية الفلسطينية الدكتور خالد القدومي ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن الوفد برئاسة النائب أمير خجستة زار أمس الأربعاء مكتب حركة حماس في العاصمة الإيرانية، حاملا تحيات رئيس البرلمان الإيراني د. علي لاريجاني لحركة حماس، وتهانيه للرئيس الجديد للمكتب السياسي لحركة حماس.

وأكد رئيس الوفد النائب أمير خجستة أهمية القضية الفلسطينية للجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتبارها القضية الأولى للعالم الإسلامي، معلنا عن استعداد لجنة الصداقة البرلمانية الإيرانية الفلسطينية تقديم جميع أنواع الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال: إن إيران أثبتت فعلا أنها لا تألو جهدًا في دعم فلسطين وشعبها، وفي هذا السياق تسعى اللجنة إلى تعزيز دور لجان الصداقة البرلمانية في برلمانات العالم في دعم القضية الفلسطينية.

وشدد خجستة على أهمية الوحدة بين الفصائل الفلسطينية عنصرًا مهمًّا في الانتصار على الصهاينة المحتلين، مصرحا أن الوحدة والمقاومة هي سبيل النجاة الوحيد للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، رحب د. خالد القدومي ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران بزيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية الإيرانية الفلسطينية لمكتب الحركة، ووضع الوفد في صورة آخر الأوضاع والمستجدات على الساحة الفلسطينية والقدس.

وأكد القدومي أن لجان الصداقة يجب أن تكون حلقة وصل بين الشعبين الفلسطيني والإيراني، مشيدا بالدعم الإيراني للقضية الفلسطينية.

وقال ممثل حماس في طهران: إن القضية الفلسطينية هي قضية شعب يعشق الحرية والتحرر من الاحتلال الصهيوني، وذلك حق كفلته جميع الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية.

وأضاف القدومي أننا نواجه عدوًّا مشتركًا باسم الكيان الصهيوني الذي يهدد أمن واستقرار الشعبين الفلسطيني والإيراني.

جدير بالذكر أن الطرفين اتفقا في اللقاء على إنجاز أعمال وفعاليات مشتركة لدعم القضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة، وخاصة على صعيد البرلمانات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات