الإثنين 27/مايو/2024

جمال عمرو: الاحتلال ينتقم من المقدسيين بصمت

جمال عمرو: الاحتلال ينتقم من المقدسيين بصمت

أكد المختص في الشأن المقدسي الدكتور جمال عمرو، أن تصاعد الانتهاكات “الإسرائيلية” مؤخراً في القدس، على صعيد الاستيطان والاعتقالات والتنكيل بالمقدسيين، يأتي ضمن سياسة عقابية يفرضها الاحتلال على أهالي القدس منذ هبّة الأقصى خلال شهر تموز الماضي.

وشدد عمرو في تصريح صحفي له، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، على أن الاحتلال يسعى اليوم من خلال إجراءاته في المدينة المقدسة لتنفيذ تهديداته بتلقين المقدسيين درساً قاسياً، عبر ملاحقة الرموز والنشطاء بشكل فردي وبصمت، بعيداً عن ضجيج الإعلام، مشيراً إلى أن الشيخ رائد صلاح يسجن اليوم، ويُعتقل المقدسيون بالعشرات من النساء والرجال، ويخضعون لظروف صعبة، فيما يطلق العنان لحاخامات يهود يمثلون عنوان الإجرام والتطرف لاقتحام الأقصى وتدنيسه.

وأضاف “إن الاحتلال يعتمد منذ نهاية الأحداث في المسجد الأقصى على منظومة قائمة على متابعة قوائم أسماء وصور وتسجيلات فيديو للوقفات التي نظمت ضد وضع بوابات الأقصى، وبصورة هادئة يلاحق هؤلاء بالاعتقال والإبعاد دون أن يشكل ذلك استفزازاً لعموم المقدسيين يدفعهم للخروج إلى الميادين مثلما حصل في أحداث الأقصى الأخيرة”.

وأوضح “عمرو” أن الاحتلال تلقف حالة التردي في منظومة السياسة العربية والفوضى الفلسطينية الرسمية غير المسبوقة، والتراجع الكبير في مواقف جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، بالانتقال إلى مرحلة تهويد واستيطان بشكل علني، بعد أن كان يمارس جرائمه في القدس بصمت.

ويرى “عمرو” أن ما يجرى اليوم في القدس من تشريع للاستيطان، وطرد عائلات مقدسية من منازلها، والاعتقالات المستمرة، يشكل هجوماً منقطع النظير في استهدافه كل معالم القدس لتعزيز وجود واقع احتلالي جديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات