عاجل

السبت 04/مايو/2024

حماس: استشهاد الأسير الجريح رائد الصالحي جريمة مركبة

حماس: استشهاد الأسير الجريح رائد الصالحي جريمة مركبة

نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، بـ “جريمة” استشهاد الأسير الفلسطيني المصاب داخل السجون “الإسرائيلية” رائد الصالحي.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، في بيان صحفي، اليوم، إن استشهاد الصالحي “جريمة جديدة مركبة، ودليل إضافي على إصرار الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكه لكل الأعراف الإنسانية، ما يستدعي محاسبته ومعاقبته”.

وأضاف “أن جرائم الاحتلال بحق أسرى شعبنا لن تكسر إرادتهم ولن تضعف عزيمتهم وصمودهم”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “حماس” تضع قضيتهم على رأس سلم أولوياتها لحين حصولهم على حريتهم كاملة.

وأعلنت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، عن استشهاد الأسير الجريح رائد الصالحي (21 عاما)، أمس الأحد، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتقاله بشهر آب/ أغسطس الماضي.

ويعاني 1200 أسير فلسطيني من أصل 7 آلاف في سجون الاحتلال من أوضاع صحية سيئة نتيجة الإهمال الطبي، من بينهم 21 مصابا بمرض السرطان و17 بأمراض القلب.

بدورها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن محامييها تقدموا ظهر اليوم الاثنين، بالتماس تمهيدي للنيابة “الإسرائيلية” للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد رائد الصالحي بشكل عاجل.

وجاء الالتماس، في الوقت الذي لم تتلق فيه الهيئة ردا على تسليم جثمان الشهيد الصالحي بعد الإعلان عن استشهاده عصر أمس الأحد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات