الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يجدد الإداري للقيادي محمود شبانة للمرة الرابعة

الاحتلال يجدد الإداري للقيادي محمود شبانة للمرة الرابعة

جددت سلطات الاحتلال الصهيوني، الاعتقال الإداري، للمرة الرابعة على التوالي للأسير القيادي محمود حمدي محمود شبانة (44 عامًا) من مدينة الخليل، ثلاثة أشهر.

وأفاد مركز أسرى فلسطين، أن الأسير شبانة اعتقل 11 مرة، أمضى خلالها ما يزيد عن 21 عامًا في سجون الاحتلال على فترات مختلقة، منها 17 عامًا تحت الاعتقال الإداري المتجدد.

وكان آخر اعتقال لشبانة في 20/7/2016، بعد مداهمة منزله في حي جبل أبو رمان وسط الخليل، وتفتيشه بشكل استفزازي، ومصادرة أجهزة اتصال من داخله، واقتياده إلى سجن عوفر .

يشار إلى أن محاكم الاحتلال أصدرت قرارًا إداريًّا 6 أشهر بحق الأسير شبانة، وبعد أن انتهت جدد له الاحتلال الإداري مرة ثانية 4 أشهر، ثم ثلاثة أشهر للمرة الثالثة، وجدد مرة رابعة ثلاثة أشهر جديدة، بحيث أمضى 13 شهرًا في الإداري حتى الآن.

ويعد شبانة من قيادات العمل الإسلامي في مدينة الخليل، وأحد الوجوه القيادية في حركة “حماس”، ويعمل باحثًا في الشأن “الإسرائيلي” مع عدة مؤسسات إعلامية، وهو أب لثلاثة أطفال لم يمكث معهم كثيرًا نتيجة الاعتقالات المتكررة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...