الأحد 12/مايو/2024

عمليات نصب شملت عشرات الراغبين في الحج بالضفة المحتلة

عمليات نصب شملت عشرات الراغبين في الحج بالضفة المحتلة

فوجئ مواطنون، أول أمس الخميس، بأن تأشيرات الحج التي بحوزتهم مزورة، وأعيدوا يومي الخميس والجمعة على معبر الكرامة على الحدود مع الأردن بعد أن تعرضوا لعملية نصب من شبكة احتيال في الأردن.

وقال المواطن محمد حمودة من جنين لمراسلنا: إنهم تعاملوا مع مكتب في الأردن، أوهمهم بأنه سيصدر لهم تأشيرات للحج بعد أن تعذر حصولهم على تأشيرات ضمن القرعة الرسمية لوزارة الأوقاف.

وأضاف أنهم دفعوا ألفي دينار أردني مقابل الحصول على تأشيرة، وبالفعل أرسلوا جوازات سفرهم والتي وصلتهم متأخرة الخميس وعليها صورة تأشيرة للسعودية.

وأردف: “توجهنا فور ذلك إلى المعبر من أجل السفر، ولكننا فوجئنا هناك بأن التأشيرات مزورة، علما بأن الشبكة التي تعاملنا معها كانت تنتظر على الجانب الأردني من أجل نقلنا إلى الديار الحجازية، كما قيل لهم.

ونبّه إلى أن تحقيقات آنية جرت من الجانبين الفلسطيني والأردني أفضت إلى أن عشرات الحجاج المفترضين تعرضوا للنصب بمبالغ كبيرة من شبكة نصب واحتيال.

وبدورها أكدت مصادر أمنية لمراسلنا، وجود حالات نصب يتم حصرها، حيث يستغل شغف مواطنين بالحج بعد أن لم يحصلوا على ذلك من خلال الوزارة وفق الإجراءات، وبعضهم كبار في السن ومرضى رغبوا بالحج بأي طريقة.

وأضافت أن التحقيقات تجرى بشكل موسع في الجانب الأردني؛ لأن الشبكة كاملة كانت في الأردن، فيما يتابَع ذلك من خلال إفادات المواطنين.     

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...