عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

160 طالباً يُحرمون الدراسة في الأقصى

160 طالباً يُحرمون الدراسة في الأقصى

منعت قوات الاحتلال طلاب المدرسة الشرعية للبنين من الوصول إلى مدرستهم بالمسجد الأقصى لاحتواء حقائبهم على المنهاج الفلسطيني.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن شرطة الاحتلال المتواجدة على باب الأسباط احتجزوا 160 طالباً أثناء محاولتهم الدخول للمسجد الأقصى، وحرموهم من الوصول للمدرسة.

وأوضح مراسلنا أن إدارة المدرسة شرعت صباح الخميس بتوزيع الكتب المدرسية على طلابها في ساحة الإمام الغزالي أمام المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط ،بعد أن منع الاحتلال إدخالها الكتب للمدارس بحجة أن مصدرها السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى أنه بعد أن وزعت الكتب المدرسية على الطلاب، منعهم الاحتلال من الوصول لمدرستهم.

وطلب مدير التعليم بدائرة الأوقاف د. ناجح بكيرات، من الطلاب الاستمرار في اعتصامهم أمام المسجد حتى يدخلوه ويلتحقوا بمدرستهم، في ما وصل عدد من مسؤولي الأوقاف إلى المنطقة، بينهم مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني.

وفي أعقاب ذلك، اعتقلت شرطة الاحتلال الدكتور ناجح بكيرات وحولته للتحقيق إضافة لاعتقال الأستاذ روبين محسن لإحضاره الكتب بسيارته الخاصة.

وفي تطور لاحق اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة دار الأيتام الإسلامية في البلدة القديمة من القدس وشرعت بأعمال بحث داخل المدرسة، واعتقلت طالبين.

وتحاول شرطة الاحتلال فرض المنهاج الإسرائيلي على مدارس القدس بهدف أسرلة التعليم، وهو ما يرفضه المقدسيون ويقاومونه حفاظا على هويتهم المقدسية والعربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات