الخميس 09/مايو/2024

بلدية الاحتلال تعتدي على مقبرة اليوسفية التاريخية بالقدس

بلدية الاحتلال تعتدي على مقبرة اليوسفية التاريخية بالقدس

حاولت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، هدم سور مقبرة “اليوسفية” التاريخية الملاصقة لسور القدس التاريخي؛ بهدف إقامة حدائق توراتية.

وأفاد رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، مصطفى أبو زهرة، بأن جرافة تابعة لبلدية الاحتلال حاولت صباح اليوم هدم سور مقبرة اليوسفية التاريخية من الجزء الغربي منها.

وأكد وفقا لـ”قدس برس” أن تلك المقبرة الممتدة من الزاوية الشمالية الشرقية لأسوار القدس إلى باب الأسباط، أرض وقفية إسلامية، لافتًا إلى أن 300 إلى 400 شهيد دُفنوا فيها، كما بُني عليها ما يُعرف باسم “صرح الشهيد” اليوم.

وأشار أبو زهرة، إلى أن لجنة رعاية المقابر الإسلامية ودائرة الأوقاف الإسلامية أوقفت بلدية الاحتلال عن العمل، حيث ادّعت الأخيرة بأنها ستبني حدائق توراتية ومدرجات تطلّ على سفوح جبل الزيتون (شرقي القدس)، إلا أنها أحدثت دمارًا في المنطقة المجاورة للمقبرة.

وشدد على أن هذا الأمر “ليس غريبًا على بلدية الاحتلال، فقد حدث سابقًا مع عدّة مقابر في المدينة المحتلة كمقبرة مأمن الله إلى الغرب، حيث اعتدت على أضرحة الصحابة هناك، ولكن إن احتاج الأمر إلى موقف قانوني سنلجأ للقضاء دون تردد”.

وكانت طواقم من بلدية الاحتلال قد عملت الشهر الماضي على تسييج جزء من مقبرة اليوسفية، وشرعت في أعمال حفر فيها بغية إقامة حدائق توراتية بحسب الادعاءات.  

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات