الأحد 05/مايو/2024

منتخبنا الوطني للناشئين يواصل استعداداته لتصفيات كأس آسيا

منتخبنا الوطني للناشئين يواصل استعداداته لتصفيات كأس آسيا

يواصل منتخبنا الوطني للناشئين تدريباته، على إستاد الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام؛ استعداداً لخوض غمار تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس آسيا، خلال الفترة من 16 إلى 25 أيلول/سبتمبر القادم، بمشاركة منتخبات العراق، والهند، ونيبال مستضيف تصفيات المجموعة، إضافةً لمنتخبنا للناشئين.

وعمل الجهاز الفني تحت قيادة يحيى عاصي خلال التدريبات على رفع مستوى اللياقة البدنية عند اللاعبين، إضافة إلى الأمور الفنية والتكتيكية كافة، وذلك بهدف الوصول إلى القوام الأساسي للمنتخب من خلال تثبيت التشكيلة النهائية التي ستشارك في التصفيات الآسيوية.

وقال لؤي الصالحي، مساعد المدير الفني للمنتخب، في تصريحات لموقع الاتحاد: “إن مستوى اللاعبين في تصاعد مستمر نتيجة انضباطهم والتزامهم بتطبيق خطة المدير الفني”.

وأشار إلى أن المعسكر الحالي سيركز على الجانبين البدني والتكتيكي، حيث يشمل الجانب الأول تمارين تحمل السرعة على مدار الأسبوع، أما الجانب الثاني سيرتكز على البدء في العمل مع الخطوط كالربط بين خطي الدفاع والوسط بالإضافة إلى تدريبات خاصة للمهاجمين.

وأوضح الصالحي أهمية المعسكرات المحلية للاعبين؛ وذلك لضرورة الانسجام بينهم واكتساب الخبرة والتجربة بالإضافة إلى معرفة إمكانيات اللاعبين تحت الضغط وأجواء المباريات الودية المحلية، خصوصاً وأنها تجرى مع فرق فيها لاعبون أكبر سناً.

وأكد الصالحي أن الاختلاف بين معسكر وآخر هو في مدى معرفة قدرة اللاعبين على البدء بتفهم الفكر التدريبي والمطلوب تنفيذه من المدير الفني، متابعاً أن لاعبي منتخبنا يتمتعون بإرادة قوية ورغبة في تحقيق نتائج متقدمة لفلسطين، وما ينقصهم هو الاحتكاك الخارجي مع منتخبات أخرى.

وأشار الصالحي إلى اختلاف الأجواء المناخية بين فلسطين ونيبال مُستضيفة التصفيات، متمنياً العمل على إيجاد معسكر تدريبي خارجي في دولة قريبة من أجواء نيبال قبيل انطلاق التصفيات الآسيوية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات