الجمعة 17/مايو/2024

الجمعة في حي البستان بسلوان احتجاجًا على هدم المنازل

الجمعة في حي البستان بسلوان احتجاجًا على هدم المنازل

أقيمت صلاة الجمعة في خيمة اعتصام حي البستان في سلوان جنوبي المسجد الأقصى، عقب هدم منزل المواطن عبد الكريم أبو اسنينة الأسبوع الماضي، من أصل 78 منزلا مهددة بالهدم في المنطقة.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ ناجح بكيرات مدير التعليم الشرعي في الأوقاف الإسلامية، محذرا من المخططات الصهيونية التي تستهدف مدينة القدس وخاصة مناطق الشيخ جراح وسلوان.

وأكد بكيرات أن الأهالي مرتبطون بأرضهم، وأن ما يجرى الآن محاولة لتغيير الحقيقة التاريخية لمدينة القدس مدينةً عربية إسلامية.

وعدّ أن هدم حي البستان بداية للمخططات الصهيونية، مشددًا على ضرورة ارتباط المقدسيين بعقاراتهم وأراضيهم، ودفاعهم عنها، وقال: إن حي البستان يعدّ نموذجًا للصمود.

بدوره قال المواطن عبد الكريم أبو اسنينة عقب الصلاة: إنه بدأ بإعادة بناء منزله الذي هدم، موجهًا رسالة للأمتين العربية والإسلامية بوجوب دعم حي البستان، والوقوف مع سكانه، ودعم صمودهم فيه.

فيما حذر مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر سلطات الاحتلال من المساس بأملاك المقدسيين في حي البستان، مؤكدا أن القضية سياسية، وليست قانونية، الهدف منها تفريغ الأرض من سكانها.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...