الأربعاء 26/يونيو/2024

جوجل ستدفع 3 مليارات لأبل هذا العام لسبب واحد

جوجل ستدفع 3 مليارات لأبل هذا العام لسبب واحد

قالت تقارير إعلامية إنه رغم المنافسة الشرسة بين شركتي أبل وجوجل في عالم الهواتف الذكية إلا أن الأخيرة ستقوم بدفع مليارات الدولارات هذا العام.

ووفقا لمؤسسة بيرنشتاين الأميركية، المتخصصة في مجال أبحاث السوق، فإن جوجل ستقوم هذا العام بدفع 3 مليارات دولار لأبل لتواصل جعل محركها للبحث هو المحرك الأساسي لأجهزة آيفون وآيباد التي تنتجها أبل.

وبحسب نفس المؤسسة فإن هذا المبلغ يفوق كثيرا ما دفعته جوجل لأبل بين عامي 2014 و 2016 والمقدر بمليار دولار.

وتمثل مدفوعات غوغل نسبة كبيرة من دخل شركة أبل والأرباح التي تحققها من هواتف آيفون تحديدا.

وتمثل المبالغ التي تدفعها أبل نحو 5% من إجمالي أرباح التشغيل لدى شركة أبل بشكل عام، فيما تتوقع بيرنشتاين أن تكون هذه المدفوعات مسؤولة عن 25% من نمو جميع عمليات أبل خلال العامين الماضيين.

وبينما تتوقع بيرنشتاين أن تتوقف جوجل مستقبلا عن دفع هذه المبالغ، إلا أن هذا الأمر مستبعد في الوقت الراهن خصوصا أن أجهزة أبل مسؤولة عن نصف الدخل الذي تحققه جوجل من عمليات البحث على جميع الأجهزة المحمولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...