عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

إصابات في مسيرات مناهضة لإجراءات الاحتلال في الضفة

إصابات في مسيرات مناهضة لإجراءات الاحتلال في الضفة

قالت مصادر فلسطينية في مدينة الخليل: إن مواجهات اندلعت اليوم الجمعة بين جنود الاحتلال ومواطنين فلسطينيين، عقب مسيرة سلمية انطلقت احتجاجًا على شروع قوات الاحتلال بإقامة برج عسكري على مفرق قرية خرسا جنوب الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأضافت: إن العشرات من المواطنين الفلسطينيين أقاموا صلاة الجمعة أمام البرج العسكري الذي شرعت قوات الاحتلال ببنائه منذ أيام.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بالإغماء والاختناق، بينهم رئيس مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف بقنبلة صوت.

وفي بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، أصيب شابان فلسطينيان بجروح مختلفة جراء قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الذي أغلقته قوات الاحتلال منذ 14 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية.

وشارك في المسيرة المئات من أبناء البلدة الذين طالبوا الشعب الفلسطيني باستغلال انتصار القدس والمراكمة عليه في تصعيد المقاومة الشعبية في جميع المناطق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات