السبت 28/سبتمبر/2024

لجنة دعم الصحفيين: 96 انتهاكًا صهيونيًّا الشهر الماضي

لجنة دعم الصحفيين: 96 انتهاكًا صهيونيًّا الشهر الماضي

أكدت لجنة دعم الصحفيين أن شهر تموز (يوليو) المنصرم شهد أعنف حالة اعتداء تجاه المؤسسات الإعلامية والطواقم الصحفية، وأخطرها، بعد أن تجاوز الاحتلال القوانين الدولية والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي كافة.

وذكرت اللجنة، في تقريرها الشهري، أن عدد الانتهاكات “الإسرائيلية” في الأراضي الفلسطينية بلغت (96) انتهاكاً، فيما بلغت عدد الانتهاكات الفلسطينية (17) حالة.

وشددت اللجنة، أن هذه الممارسات لن تثني الصحفي عن الاستمرار في فضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وبحق ما يرتكبه من جرائم بحق المقدسات الدينية وطمس معالم التاريخ الإسلامي والفلسطيني ونشرها إلى العالم.

ونبّهت اللجنة  أن الاحتلال استخدم جميع أنواع الانتهاكات بحق الصحفيين، ليس بمنعهم فقط من التغطية بل بتعريضهم للاعتداءات والإصابات بشكل مباشر لما فيه استهداف لحياتهم، ورشهم بالمياه العادمة، مشيرة إلى أن  رش المياه ليس إهانة للصحافيين فحسب، وإنما يتسبّب بالأذى والضرر الشديد لهم ولمعدّاتهم الثمينة.

ودعت اللجنة، الاتحاد الدولي للصحفيين وسائر الأطر المعنية بصون حرية الرأي والتعبير، والمدافعة عن الإعلاميين إلى التحرك الفوري، وعدم انتظار المزيد من الاعتداءات الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات