الجمعة 26/أبريل/2024

المؤتمر الشعبي يقر مشاريع لتفعيل دور فلسطينيي الخارج

المؤتمر الشعبي يقر مشاريع لتفعيل دور فلسطينيي الخارج

أقر المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج،عددًا من المشاريع على مدار العامين المقبلين لتفعيل دور فلسطينيي الخارج، بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات العاملة من أجل فلسطين في مختلف أقطار العالم.

وقال ماجد الزير، نائب رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج: إن المؤتمر شرع بترجمة مخططاته إلى برامج عملية وأقر جملة أنشطة وفعاليات على مدار العامين القادمين لتفعيل دور فلسطينيي الخارج.

وأضاف الزير عبر صفحته على “فيسبوك”، اليوم الأحد، على هامش مشاركته في اجتماع للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي في بيروت، أن الفعاليات تبدأ من نهاية شهر آب/ أغسطس التي توافق الذكرى 120 لانعقاد مؤتمر بال الصهيوني، فيما تستمر خطة الأنشطة الشعبية التي ستحيي مئوية وعد بلفور وسبعينية النكبة وغيرها من المحطات الفاصلة في تاريخ قضيتنا الفلسطينية.

وعقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي، أمس السبت، اجتماعاً لرؤساء اللجان التنفيذية للمؤتمر في العاصمة اللبنانية بيروت.

وترأس الجلسة الأمين العام، منير شفيق ونائبه المهندس هشام أبو محفوظ، بحضور محمد الأنصاري أمين سر الهيئة العامة ورؤساء اللجان التنفيذية.

وأكدت المداخلات -وفق بيانٍ اليوم الأحد، للهيئة التنسيقية للجان المؤتمر- أهمية ترجمة الخطط إلى فعاليات ومشاريع تعكس أهمية الدور الذي يضطلع به المؤتمر ولجانه في جهود ودعم صمود شعبنا الفلسطيني.

ووفق البيان؛ فإن المجتمعين أقروا مشروع الحملات الشعبية لإحياء مناسبات مهمة كان لها أثر مفصلي في مسار القضية، ولا تزال تبعاتها مستمرة.

يذكر أنّ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، كان قد أعلن في البيان الختامي لمؤتمره التأسيسي الذي انعقد في مدينة إسطنبول بتاريخ 25/26 شباط 2017، تشكيل لجان في المجالات والاختصاصات كافة، ومن أبرزها: شؤون اللاجئين والعودة، وتعزيز الهوية والثقافة الوطنية، والتنمية الاقتصادية، ودعم المقاطعة، واللجنة القانونية، واللجنة الإعلامية، ولجنة القدس ودعم صمود الداخل وغيرها من اللجان.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...