الثلاثاء 07/مايو/2024

انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة

انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، مساء اليوم السبت، انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية 2017.

وقالت اللجنة: إن مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، وسُمح فقط للناخبين المتواجدين داخل المراكز بالتصويت بعد الموعد المحدد.

وبلغ عدد المقترعين الكلي في 14 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات، 27255 مقترعا من أصل 42844 ناخبا وناخبة، بحيث بلغ متوسط نسبة الاقتراع 63.6% من أصحاب حق التصويت، وفق بيان صادر عن لجنة الانتخابات.

وأشار البيان إلى أن طواقم اللجنة بدأت عملية الفرز مباشرة في مراكز الاقتراع نفسها، ومن ثم سيجرى تجميع محاضر الفرز في مبنى الهيئة المحلية، بحيث ينشر في نهاية هذه العملية عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في الهيئة المحلية.

وقالت اللجنة: إن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام دون أي مشاكل تذكر، ولم تسجل أي خروقات من شأنها أن تؤثر على نتيجة الانتخابات.

وذكرت أنه سيُعلن عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية 2017 ظهر يوم غد الأحد، بحيث يشمل الإعلان نشر عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة، بالإضافة إلى أسماء الفائزين، وذلك على موقع اللجنة الالكتروني www.elections.ps .

وكان يفترض أن تجرى الانتخابات المحلية في أواخر العام الماضي، بمشاركة من حركة “حماس”، قبل أن تجمّدها السلطة، التي قررت في وقت لاحقٍ أن تجريها دون توافق؛ بالضفة دون غزة، وهو الأمر الذي أدانته ورفضته الحركة الإسلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات