عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

وفد من حماس يلتقي وزير الدفاع اللبناني ويؤكدان عمق العلاقات

وفد من حماس يلتقي وزير الدفاع اللبناني ويؤكدان عمق العلاقات

  
زار وفدٌ من حركة المقاومة الإسلامية حماس، السبت، وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصرّاف في داره في عكّار، “في إطار حرص الحركة على تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية، وحفظ الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية”.
 
وضمّ الوفد، المسؤول السياسي للحركة في الشمال أحمد الأسدي، والمسؤول السياسي في مخيم نهر البارد عبد الرحيم الشريف.
 
ونقل الأسدي إلى الوزير تحيات قيادة الحركة في لبنان، وأشاد بالموقف المشرّف لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون تجاه انتفاضة المقدسيين في القدس والمسجد الأقصى المبارك، معبّراً عن تقديره لهذا الموقف المسؤول، في وقتٍ عزّت فيه المواقف الرسمية المناصِرة لفلسطين والقدس والأقصى.

 بدوره رحّب الوزير الصرّاف بوفد حماس، وأشاد بهبّة المقدسيين في مواجهة اعتداءات الاحتلال الصهيوني المستمرة على القدس والأقصى، وأكّد وقوفه ودعمه لفلسطين وللشعب الفلسطيني، معبّراً عن عمق انتمائه لهذه القضية العادلة.

كما أكد دعمه لقضايا وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، معتبراً إيّاهم شركاء الوطن لحين العودة إلى أرضهم فلسطين بعد دحر الاحتلال الصهيوني عنها، متمنياً أن يكون ذلك قريباً ليتسنّى له زيارتها والحجّ إلى بيت المقدس والصلاة فيها.

وأكّد الطرفان حرصهما على تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية الأخوية، ودوام التواصل بينهما لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني.

وختم وفد الحركة الزيارة بتقديم درع للوزير، هو عبارة عن خارطة فلسطين مع شالٍ فلسطينيٍ، كعربون تقدير ومحبة من الشعب الفلسطيني عموماً وحركة حماس بشكل خاص له.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات