عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

وفد حماس يختتم لقاءاته في ماليزيا

وفد حماس يختتم لقاءاته في ماليزيا

عقد وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين وقادة أحزاب ماليزيين خلال زيارة امتدت لعدة أيام.

 الوفد الذي ترأسه مسؤول العلاقات العربية في الحركة أسامة حمدان وضم ممثلين عن منظمة الثقافة الفلسطينية بماليزيا، التقى بنائب رئيس الوزراء الماليزي أحمد زاهد حميدي في مكتبه في العاصمة الإدارية بوترا جايا.

 وتناقش الجانبان حول تطورات القضية الفلسطينية، وما يدور من سياسات وممارسات إسرائيلية ممنهجة تستهدف المسجد الأقصى وقطاع غزة والمناطق الفلسطينية الأخرى.

 بدوره أكد الوزير الماليزي أن ماليزيا تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في طريقه لنيل حقوقه العادلة، مديناً إغلاق المسجد الأقصى.

والتقى الوفد أيضا بأمين عام الحزب الحاكم (أمنو) الوزير تنكو عدنان بن تنكو منصور حيث تم استعراض آخر التطورات وما يواجهه الفلسطينيون في الأرض المحتلة والدور الذي بإمكان الأمة العربية والإسلامية القيام به في هذه المرحلة.

وأشاد الوفد بموقف ماليزيا الرسمي والشعبي الرافض لإغلاق المسجد الأقصى.

 من جانبه أكد عدنان على ضرورة وحدة الأمة، ونبذ الخلافات، داعيا إلى تجاوز الفُرقة وتعزيز العمل المشترك لتحقيق مصالح الأمة وشعوبها.

وشملت الزيارة لقاء مع رئيس الحزب الإسلامي الماليزي نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ عبد الهادي أوانج، والذي جاء ضمن فعاليات الاجتماع العالمي الرابع لوحدة الأمة الذي نظمه الحزب في ولاية كلانتن شمال شرق البلاد.

وقد ألقى حمدان في ختام المؤتمر خطابا جماهيريا حضره عشرات الآلاف من الماليزيين.

كما شملت الزيارة لقاءات بقيادة حزب أمانة وممثلين عن المجتمع المدني الماليزي والمنظمات الأهلية.




الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات