الجمعة 26/أبريل/2024

تلاحم فلسطيني يقهر عربدة المستوطنين على الطرقات

تلاحم فلسطيني يقهر عربدة المستوطنين على الطرقات

ما إن أغلقت عصابات المستوطنين الطرق الرئيسة بين مدن الضفة الغربية الليلة الفائتة، وشوشت حركة التنقل خاصة بين نابلس ورام الله، حتى انتشرت تغريدات المواطنين في القرى الواقعة بين المنطقتين لاستضافة العالقين، في مشهد يظهر عمق التلاحم المجتمعي بين أبناء الشعب الفلسطيني.

ونشر الإعلامي رومل سويطي، رئيس تحرير موقع “إخباريات” في نابلس، والذي يقطن بلدة حوارة جنوب نابلس، عبر صفحته على “الفيسبوك” منشورا دعا فيه: “أي شخص عالق في بلدة حوارة أو محيطها أو له قريب أو صديق عالق يتفضل على بيتي وبيوت إخوتي قرب مدرسة حوارة الثانوية للبنين”.
 
كما نشر المواطن أحمد عصيدة من بلدة  تل جنوب غرب نابلس منشورا مشابها.

كما ونشطت مجموعات شبابية تشرف على صفحات على الفيسبوك، على نشر أخبار الحواجز أولا بأول، لإطلاع المواطنين على أوضاعها، والتحرك بناء على ما ينشر عليها.

ولعبت مجموعات “الواتساب” خاصة الإخبارية في نقل أخبار الطرقات أولا بأول، لتسهيل حركة المواطنين، ومنع تعرضهم لاعتداءات المستوطنين.

ويقول الإعلامي خالد معالي المختص بالإعلام الإلكتروني، إن هناك استخدام إيجابي لشبكات التواصل الاجتماعي، في مواكبة الأحداث الساخنة في الشارع الفلسطيني، وإبراز التلاحم الاجتماعي في ظل اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...