الثلاثاء 28/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينياً من الضفة والقدس المحتلتين

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينياً من الضفة والقدس المحتلتين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر اليوم الخميس، 18 فلسطينياً خلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة ومدينة القدس المحتلتين.

وكشفت مصادر محلية عن اعتقال الشبان أنس خالد أبو عياش من رافات قضاء سلفيت، محمد أبو خضير من شعفاط، محمد أحمد عبيد من أماتين قضاء قلقيلية، ومؤمن رداد من صيدا.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية العيساوية بالقدس المحتلة، واعتقلت عدداً من أبناء القرية عرف منهم: أحمد كايد محمود، أشرف جمال عليان، نضال الفروخ، محمد عصمت عبيد، نديم الصفدي، وقصي داري.

  وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس بلدة قباطية جنوب المدينة، واعتقلت شابا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن عدة آليات عسكرية داهمت منزل المواطن عدنان رجا كميل على طريق الجامعة الأمريكية في قباطية وفتشته واعتقلت نجله همام.

 وطالت الاعتقالات أيضاً فلسطينيين اثنين من بلدة “أبو ديس” شرق القدس المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، إن أحد ضباطه أصيب خلال مواجهات اندلعت مع شبان فلسطينيين، فجر اليوم، في مخيم “الجلزون” للاجئين الفلسطينيين، مبينًا أنه نقل لتلقي العلاج دون الكشف عن مدى إصابته.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عماد بني عودة، بعد دهم منزله في “طمّون” جنوبي مدينة طوباس.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية، شابين من بلدة “اليامون” غربي مدينة جنين، أثناء مرورهما عبر حاجز عسكري مفاجئ نصبه الاحتلال على مدخل البلدة.

وزعم جيش الاحتلال أن قواته عثرت على ورشة لتصنيع السلاح في منطقة رقعة القريبة من بلدة “دورا” غربي مدينة الخليل، وصادرت معدات تستخدم في تصنيع السلاح، كما عثرت على سلاح محلي الصنع، واعتقلت اثنين من الفلسطينيين بدعوى علاقتهما بالورشة.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، بلدتي سالم ودير شرف شرقي وغربي المدينة، واعتقلت شابين منهما.

وذكرت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد مصطفى حمدان من منزله في بلدة سالم، بعد تفتيشه وتدمير محتوياته، وهذا هو الاعتقال الرابع له خلال السنوات الاخيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ورد نظام عنتري بعد مداهمة منزله في قرية دير شرف.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في المحافظة الخليل، واعتقلت خمسة فلسطينيين.

 وأفاد مراسلنا، بأن عدة جيبات عسكرية اقتحمت ضاحية الرامه في مدينة الخليل، وفتشت العديد من المنازل في عمارة سكنية تعود لسامي الجعبري، حيث انتهت عملية التفتيش باعتقال حمزة سامي اسحق الجعبري.
  
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اذنا غربي الخليل، واعتقلت الشاب أحمد عبد الرسول بشير، وكذلك اقتحمت مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين شرق المدينة، وداهموا منزل المواطن إبراهيم الحسني وصادروا أجهزته  الخلوية والحواسيب، واعتقلوه.

 في ذات السياق داهمت قوات الاحتلال منطقة الحيلة في خربة رقعة بمدينة يطا جنوبي الخليل، وفتشت منازل تعود لآل الزين، واعتقلوا كلا من صدام ماجد زين وعبد الكريم نايف زين.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة حالة من التوتر الشديد جراء الممارسات الاحتلالية الإجرامية بحق المسجد الأقصى المبارك، في حين تنطلق دعوات لجعل يوم الجمعة القادم يوم غضب عارم نصرة له ورفضاً لإجراءات الاحتلال على بواباته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات