السبت 04/مايو/2024

تعليم الوسطى يكرّم أوائل الثانوية العامة

تعليم الوسطى يكرّم أوائل الثانوية العامة

 كرّمت مديرية التربية والتعليم في وسط القطاع أوائل الثانوية العامة في حفل حضره المئات من المواطنين، تقدمهم نواب المجلس التشريعي ووكيل وزارة التربية والتعليم بغزة  زياد ثابت.

وكانت مديرية التربية والتعليم في وسط القطاع قد حصلت على أعلى نسبة نجاح من بين مديريات قطاع غزة والضفة الغربية وسجلت ثلاث مراتب من أوائل الوطن في الثانوية العامة.

وأكد عضو المجلس التشريعي النائب سالم سلامة أن المتفوقين ساروا على نهج الأنبياء والرسل والملائكة الكرام في طريق العلم.
 
وتابع: “ضاعت فلسطين عندما تركنا العلم لكن عندما تمسك المسلمون بالعلم والإيمان كان لهم مجد، وتمسك المسلم بالعلم والإيمان والثوابت في فلسطين يعيدها من الاحتلال”.
 
وامتدح عمل المقاومة الفلسطينية التي أثبتت تطورها في السنوات الأخيرة بمقاومين تمسكوا بالعلم والإيمان، فقارعوا الاحتلال وأسقطوا طائرات الاستطلاع المتطورة، وفق قوله.
 
وأوضح أن شهداء عملية القدس الأخيرة جسدوا عامل تفوّق في المقاومة، وهم يدافعون عن المسجد الأقصى ويحصلون على أفضل الشهادات.
 
من جهته قال زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، إن السبب الرئيس في تفوق الطلبة هو الاجتهاد وبرّ الوالدين، شاكراً موظفي التعليم الذي حافظوا على دورهم طوال عشر سنوات.
 
وأضاف: “من عشر سنوات يتقاضون جزءًا من رواتبهم ويعملون باجتهاد تحت الحصار، واليوم أقول للمتفوقين حافظوا على التفوق وأحسنوا اختيار التخصص الجامعي”.
 
كما تحدثت الطالبة المتفوقة ناريمان أبو مساعد الحاصلة على ترتيب الثالث في الفرع الأدبي على محافظات فلسطين بمعدل (99.1%) كلمة المتفوقين مقدمة الشكر لأولياء الأمور.
 
وتابعت: “أشكر المعلمين ومدراء المدارس وكل من ساهم في تفوقنا، سهرنا ليالي طويلة وتحدينا طريق مليئا بالعقبات، وشعرنا بطول المسافة حتى وصلنا للهدف”.
 
وتخلل الحفل فقرات فنية وعروض من التراث الفلسطيني قبل أن تكرّم مديرية التربية والتعليم (28) متفوقا من تخصصات الثانوية العامة والمتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات