السبت 21/سبتمبر/2024

شديد: عملية الخليل مقدمة للرد على جرائم الاحتلال بحق الأقصى

شديد: عملية الخليل مقدمة للرد على جرائم الاحتلال بحق الأقصى

بارك القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عبد الرحمن شديد، العملية البطولية، التي نفذها اليوم الثلاثاء، الشهيد رأفت نظمي حرباوي، بالقرب من مدينة الخليل، جنوب الضفة المحتلة، مشيراً إلى أنها مقدمة للرد على جرائم الاحتلال الأخيرة بحق المسجد الأقصى المبارك، والمقدسيين المدافعين عنه.

وقال شديد في تصريح صحفي له: إن المقاومة حق طبيعي لشعبنا رداً على ما تمارسه حكومة الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا في الضفة المحتلة والقدس من انتهاكات صارخة على مرأى العالم أجمع.

وأضاف “لقد عودنا شعبنا ومقاومتنا على الرد السريع على جرائم الاحتلال، وما عملية اليوم إلا دليل على أن الضفة الغربية بالرغم من كل محاولات إسكات صوتها ومقاومتها؛ إلا أنها ستبقى حاضرة بمقاوميها الأبطال”.

ودعا شديد لمزيد من التصعيد في الضفة والداخل المحتل تضامناً مع الأقصى وما يتعرض له من إجراءات لبسط الاحتلال السيطرة الكاملة عليه وفرض وقائع جديدة، مطالباً المقاومة بأفرعها وفصائلها كافة بالتأهب والرد على جرائم الاحتلال، والدفاع عن شعبنا ومقدساته.

وأُصيب ثلاثة جنود صهاينة، ظهر الثلاثاء، في عملية دعس بالخليل جنوب الضفة الغربية، استشهد منفذها بعد استهدافه برصاص الاحتلال.

وأكّد متحدث باسم جيش الاحتلال، إصابة ثلاثة جنود في عملية دهس قرب مستوطنة “كريات أربع” المقامة عنوة على أراضي المواطنين بالخليل، وإطلاق النار على المنفذ.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء، استشهاد الشاب رأفت نظمي حرباوي (29 عاما) من مدينة الخليل، برصاص الاحتلال الاسرائيلي، عند مدخل بيت عينون شمال الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات