الإثنين 17/يونيو/2024

النقابات المهنية: غزة لن ترفع الراية البيضاء

النقابات المهنية: غزة لن ترفع الراية البيضاء

شارك الآلاف من النقابيين الفلسطينيين، الثلاثاء، بمسيرة حاشدة رفضاً للحصار الجائر على قطاع غزة، ولإجراءات السلطة الأخيرة التي طالت فئات المجتمع الفلسطيني كافة في القطاع.

ورفع المشاركون الذين احتشدوا أمام المجلس التشريعي بغزة، لافتات منددة بالحصار ومناهضة لإجراءات السلطة، مؤكدين أنّ الحصار لن يدفع غزة لرفع الراية البيضاء عبر الهتافات التي رددوها عالياً.

غزة ستخرج للحدود
“يجب أن يعلم العدو أنّ غزة لن تبقى تموت وستخرج لتقتلع الحدود، وليتحمل الاحتلال المسؤولية من جراء ذلك” هذا ما أكّد عليه سهيل الهندي رئيس تجمع النقابات المهنية خلال كلمته، مبيناً أنّ غزة ستشهد خلال المرحلة المقبلة الخروج إلى الحدود ولن يقف أهلها مكتوفي الأيدي.

وأشار الهندي، إلى أنّ أولى العقبات أمام حل أزمات غزة هو استمرار الانقسام، مشدداً أنّه لا بد أن ينتهي، وأن تعود الوحدة واللحمة الوطنية.

وناشد الهندي الفصائل بالاجتماع على كلمة واحدة من أجل إنهاء الانقسام وعودة الوحدة، لافتاً إلى أنّ التجمع سيكون له موقفه الحاسم تجاه الانقسام خلال الفترة المقبلة.

واستنكر رئيس التجمع، الإجراءات العقابية التي اتخذتها السلطة بحق أهالي قطاع غزة من تقليص الرواتب، وسياسة التقاعد المبكر، محذراً من عواقب هذه الإجراءات التي وصفها بـ”اللا أخلاقية واللا وطنية”.

عقوبات جماعية
أسامة الحج أحمد النقابي عن الجبهة الشعبية، حذر الاحتلال الصهيوني من الإجراءات الفاشية ضد مدينة القدس والمسجد الأقصى، مطالباً بالدفاع عنها وتعزيز صمود أهلها.

وفي سياق آخر، أكّد استمرار معاناة غزة ينذر بأنّها ستكون قريباً غير قابلة للحياة، واصفاً إجراءات السلطة ضد أهالي القطاع بـ”العقوبات الجماعية”.

وأوضح الحج أحمد، أنّ المنطقة تشهد تحالفات ومتغيرات إقليمية ودولية تصب في مساعدة دور العدو الصهيوني والتطبيع معه، وكسب ود الولايات المتحدة الداعم الأساسي للكيان الصهيوني، مبيناً أنّ المكانة هي دائماً الوقوف في محور المقاومة والممانعة.

وحذّر النقابي الفلسطيني، من أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية ومحاولة فصل غزة عن المشروع الوطني، مبرقاً بالتحية إلى مصر وجهودها، داعياً إياها لتكثيف جهودها في استعادة الوحدة الوطنية.

وطالب بضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، وإنجاز ملف المصالحة وفقاً لاتفاق القاهرة، معبراً عن رفضه للتدخلات السياسية في العمل النقابي ومحاولات تكميم الأفواه بالضفة وغزة.

وشدد الحج أحمد، أنّ إجراءات السلطة بحق أهالي غزة جريمة لا تغتفر، تساهم بمزيد من المعاناة والضحايا، داعياً إلى التراجع عن هذه القرارات وعلى رأسها إعادة التحويلات للعلاج بالخارج، مشدداً أنّ الضغط على غزة لن يدفعها لرفع الراية البيضاء.

تصفية القضية
من ناحيته، أكّد عطا الجزار ممثل الاتحاد الإسلامي عن حركة الجهاد الإسلامي، أنّ الشعب الفلسطيني لن يسلم ،ولن يرفع الراية البيضاء، وستبقى أسلحته مشرعة في وجه الاحتلال.

وشدد أنّ المؤامرة بتصفية القضية الفلسطينية ستفشل، وسيفشلها أهالي القدس ونابلس وغزة، مبيناً أنّ رسالة غزة للعالم أجمع أنّ الشعب الفلسطيني موحد في معركته مع الاحتلال.

وقال إنّ النقابيين في فلسطين سيظلون موحدين خلف قيادتهم، مبيناً أنّ فلسطين هي البوصلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...