الإثنين 17/يونيو/2024

المغرب.. مظاهرة حاشدة بالرباط نصرة للأقصى

المغرب.. مظاهرة حاشدة بالرباط نصرة للأقصى

تظاهر المئات من النشطاء المغاربة، أمس الاثنين، بالرباط، للتضامن مع المسجد الأقصى والقدس جراء الاعتداءات الصهيونية.

وردد المحتجون، خلال وقفة احتجاجية، شعارات تطالب بوقف الاعتداءات “المتكررة على الأقصى، ووقف الاستيطان وكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

ومن بين الشعارات التي رددت “تحية خالدة فلسطين الصامدة، وبالروح والدم نفديك يا أقصى، والشعب يريد تحرير فلسطين”.

ورفع المحتجون أعلام فلسطين وصور القدس، ولافتات تطالب الدول العربية والغربية بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ “الجرائم ضد الإنسانية المقترفة من طرف إسرائيل تجاه الفلسطنيين، والعمل على حماية الأقصى والدفاع عن حق الفلسطينيين الصلاة فيه”.

والجمعة الماضية، أغلقت سلطات الاحتلال المسجد الأقصى ومنعت الصلاة فيه للمرة الثانية منذ احتلال القدس العام 1967، قبل أن تعيد فتحه جزئيًا، أمس الأحد، لكنها اشترطت على المصلين والموظفين الدخول عبر بوابات تفتيش إلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون.

ولليوم الثاني على التوالي، أدى العشرات من الفلسطينيين الصلوات في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس، بعد رفضهم المرور من خلال البوابات الإلكترونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...