الخميس 30/مايو/2024

لليوم الثاني.. موظفو الأوقاف يرفضون دخول الأقصى عبر بوابات الاحتلال

لليوم الثاني.. موظفو الأوقاف يرفضون دخول الأقصى عبر بوابات الاحتلال

قال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بجميع أقسامها بما فيهم حراس المسجد الأقصى يرفضون الدخول عبر البوابات الإلكترونية لليوم الثاني على التوالي.

وأوضح مراسلنا أن هذه الخطوة جاءت تعبيرا عن رفضهم لتركيب الاحتلال بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، والإمعان في إهانة والتضييق على المصلين، ومحاولة فرض واقع جديد بهدف تحكم الاحتلال برواد المسجد.

وفي ذات السياق، تتزايد الدعوات المقدسية إلى جميع المواطنين للاعتصام أمام بوابات المسجد الأقصى لرفض ما تقوم به قوات الاحتلال من وضع بوابات إلكترونية لعبور المصلين من خلالها.

من جانب آخر، واستمرارا بالانتهاكات، سلمت قوات الاحتلال ثلاثة من حراس المسجد الأقصى صباح اليوم قرارات بمنع الدخول للمسجد حتى إشعار آخر.

وقالت دائرة الإعلام والعلاقات العامة بالأوقاف، إن الاحتلال سلم الحراس مهند الزعل، ولؤي أبو السعود، وعامر السلفيتي، قرارات بمنع دخول الأقصى حتى إشعار آخر.

وأصيب عدد من المصلين المقدسيين مساء أمس، جراء اعتداء سلطات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح عند أبواب المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال “قمعت المصلين واعتدت عليهم بالهراوات والضرب عند بابي حطة والأسباط بعد انتهاء صلاة العشاء”.

وأضاف أحد المتواجدين بالمكان، أن قوات الاحتلال “حاولت اعتقال إمام الصلاة، كما لاحقت الشبان والمصلين في أزقة البلدة القديمة، بهدف اعتقالهم”.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات