الثلاثاء 25/يونيو/2024

تمديد اعتقال 4 فلسطينيين من أم الفحم على خلفية عملية القدس

تمديد اعتقال 4 فلسطينيين من أم الفحم على خلفية عملية القدس

مددت محكمة صهيونية في مدينة حيفا، اعتقال أربعة مواطنين فلسطينيين من مدينة أم الفحم، على خلفية عملية القدس الأخيرة، لاستكمال التحقيق معهم، من بينهم والد أحد منفذي العملية.

وتشتبه شرطة الاحتلال أن المعتقلين كانوا على علم بنية تنفيذ العملية الفدائية في القدس المحتلة يوم الجمعة الماضية، أو ربما قدموا لهم المساعدة.

وكانت شرطة الاحتلال اقتحمت مدينة أم الفحم في أعقاب العملية، وداهمت بيوت الشهداء، وفتشتها، كما أقدمت على مداهمة خيمة العزاء التي أقيمت في المدينة لاستقبال المعزين، وأزالتها.

وفي السياق ذاته، طالب المركز القانوني لحقوق فلسطينيي الـ 48 “عدالة القانوني” وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة “ماحش”، بالتحقيق بشكل فوري بملابسات قتل الفلسطينيين الثلاثة (منفذي العملية) وإطلاق النار عليهم، بناء على طلب عائلاتهم.

كما طالب المركز، وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة بتشريح جثث الشهداء الثلاثة من أجل الوقوف على ظروف مقتلهم قبل تسليم جثامينهم لعائلاتهم.

وفي السياق ذاته، أشارت القناة “الثانية” العبرية، إلى أن ثلاثة من موظفي دائرة الأوقاف بالأقصى اعتُقلوا بزعم تقديم المساعدة للشهداء الثلاثة في تنفيذ العملية، إضافة إلى اعتقال أربعة آخرين من سكان شرقي القدس المحتلة بشبهة التحريض وإطلاق عبارات تؤيد العملية.

ونفذ ثلاثة شبان فلسطينيين، وهم: محمد أحمد محمد جبارين (29 عامًا)، ومحمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عامًا)، ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عامًا)، وجميعهم من مدينة أم الفحم شمال فلسطين المحتلة، الجمعة الماضية، عملية إطلاق نار قرب “باب الأسباط” (أحد أبواب المسجد الأقصى)، ما أدى إلى مقتل جنديين صهيونيين وجرح عدد آخر، واستشهاد منفذي العملية الثلاثة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...