الإثنين 06/مايو/2024

منتخب الناشئين يواصل تحضيراته للمشاركة في التصفيات الآسيوية بنيبال

منتخب الناشئين يواصل تحضيراته للمشاركة في التصفيات الآسيوية بنيبال

خاض منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 عامًا، معسكره التدريبي الثاني، على ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة، والذي استمر 4 أيام، في إطار تحضيراته المتواصلة للمشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا تحت 16 عامًا التي ستقام في نيبال خلال الفترة من 16 إلى 25 أيلول/سبتمبر القادم، وضمت مجموعة منتخبنا: العراق، والهند، ونيبال المُستضيف.

وركز الجهاز الفني خلال التدريبات على الجانب الذهني والتكتيكي؛ وذلك من أجل إدخال اللاعبين في أجواء المنافسات، حيث استُدعي 27 لاعبًا و5 حراس مرمى.

وقال يحيى عاصي، مدرب المنتخب، في تصريحات لموقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: إن الشهر الجاري سيشهد ثلاثة معسكرات تدريبية مغلقة مدة كل معسكر أربعة أيام، وذلك بهدف رفع المنسوب البدني للاعبين والوقوف على مستوى كل لاعب، بالإضافة إلى التركيز على الجانب التكتيكي بما يتوافق مع مرحلة الإعداد البدني، قبل أن يعمَل على دمج الجانبين البدني والتكتيكي للوصول إلى الجاهزية الكاملة عند اللاعبين.

وأشار عاصي إلى أنه قدّم خطة كاملة لمدير الدائرة الفنية ودائرة الاتحادات الوطنية بالاتحاد من أجل إجراء معسكرين خارجيين قبيل البطولة في دولة تتلاءم أجواؤها المناخية مع دولة نيبال مُستضيفة التصفيات، مؤكداً أن عملية التواصل مستمرة بينه وبين الاتحاد.

وتابع عاصي بأنه سيكون هنالك عدة لقاءات ودية مع فرق محلية لمواليد 1999، وذلك من أجل الوقوف على جاهزية المنتخب، بالإضافة إلى التحضير للّقاءات الودية الدولية.

وأوضح عاصي بأن منتخب العراق يعدّ من أقوى الفرق الآسيوية في هذه الفئة، ومرشح قوي للمنافسة، وقد سبق له أن حصل على لقب البطولة، في حين أن منتخب الهند معروف باهتمامه بالفئات العمرية والتركيز عليها في ظل تطور لعبة كرة القدم في الهند، مضيفاً أنه يعمل بمساعدة الدائرة الفنية بالاتحاد من أجل الحصول على المعلومات الكاملة الخاصة بمنتخب نيبال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات